الشريط الاقتصادي
الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / من العالم / وزير النفط الإيراني: إنتاج إيران من النفط سيرتفع إلى أكثر من 4 ملايين برميل يوميا حتى آذار القادم

وزير النفط الإيراني: إنتاج إيران من النفط سيرتفع إلى أكثر من 4 ملايين برميل يوميا حتى آذار القادم

أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه عن رفع إنتاج بلاده من النفط إلى 4 ملايين و30 ألف برميل في اليوم مع نهاية العام الإيراني أي في 20 آذار من العام القادم

وأشار زنكنه في كلمة له اليوم بمؤتمر استراتيجية النفط والطاقة الذي يعقد حاليا في طهران إلى أن ايران انتجت خلال النصف الأول من العام الإيراني الحالي 3 ملايين و800 ألف برميل نفط في اليوم.

ولفت زنكنه إلى ضرورة توفير الاستثمارات لصناعة النفط الإيرانية وقال إن “صناعة النفط بحاجة 200 مليار دولار من الاستثمارات فيما يحتاج قطاع التنقيب والإنتاج إلى 134 مليار دولار وصناعة البتروكيماويات 52 مليار دولار”.

وأكد أن تنفيذ المشاريع الجديدة في قطاع النفط سيوفر مئات الآلاف من فرص العمل في البلاد مبينا أن إيران ستتحول إلى بلد مصدر للبنزين مع افتتاح الوحدة الأولي من مصفاة ستاره خليج في مدينة بندر عباس جنوب مع نهاية العام الحالي 20 آذار.

وكان زنكنه أعلن في تصريح له عقب لقائه الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو في أيلول الماضي أن بلاده تدعم أي قرار تتخذه الدول المصدرة للنفط أوبك لعودة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية.

اقرأ أيضا

غازبروم وصربيا توقعان خارطة طريق حول تطوير منظومات نقل الغاز

وقعت شركة غازبروم الروسية ووزارة الطاقة والتعدين الصربية اليوم على “خارطة طريق” حول تطوير منظومات ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص