الأصل … إنتو الأصل

كثيرة هي المبادرات الشبابية التي نشأت مع ظروف الأزمة و التي تعتبر تصويباً نحو التكافل الاجتماعي على الرغم من انتقاد البعض لأخطاء حدثت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلا أن هذه المبادرات أحيت لدى المجتمع ما كان يحتاج إليه من ترابط و إخاء.

الأصل هي واحدة من مبادرات يصب اهتمامها برعاية أسر الشهداء و جرحى الجيش قوامها ما يقارب العشرات من المتطوعين الشباب و اللافت للأمر أن جلهم من ذوي الشهداء و بعض من الجرحى الذين سخروا وقتهم و جهودهم للتطوع في خدمة هذه المهمة.

تميزت هذه المبادرة بأنها تسعى للوصول الى المستهدفيين في بيوتهم و قراهم بالبحث و طرق الباب مباشرةً تدرس احتياجاتهم و تسعى لتلبيتها بأكثر مما يطلب إذ عادة ما تكون هذه الأسر من أصحاب عزة النفس لا يتمنون و لا يطلبون فهم قدموا الغالي و النفيس قربى لنصر هذا الوطن و لتتحول هذه الرعاية تكريماً من قبل هذا الفريق لتوجه الرسالة بأنكم أنتم يا أهل الشهيد أنتم الأصل.

ما يسعنا قوله عن هذه المبادرة و غيرها أنها إضافة الى إغناء المجتمع بصبغة التكافل الاجتماعي و اثراء ثقافة التطوع لدى الشباب إلا أنها و خاصة هذه المبادرة تسعى الى إيصال الإعانة و الرعاية بكامل العزة و الكرامة دون المساس بأي إحراج.

اقرأ أيضا

السورية للتجارة تطفئ حرارة أسعار العيد

بمناسبة عيد الفطر افتتحت المؤسسة السورية للتجارة عددا من صالات الألبسة في منطقتي الصالحية والحريقة ...

تعليق واحد

  1. مبادرة رائعة ومفيدة وخصوصا ان التكافل الاجتماعي يعيد بناء النفس التي تهدمت في هذه الأزمة ….
    بوركت جهودكم …

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص