الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / التشيك الى مرحلة إعادة الإعمار..
jghfh-660x330

التشيك الى مرحلة إعادة الإعمار..

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة مع نائب وزير الخارجية التشيكي مارتن تلابا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكيفية مساهمة جمهورية التشيك في مرحلة إعادة الإعمار.1

وأكد تلابا استعداد بلاده للتعاون مع سورية في مشاريع مشتركة تسهم في إعادة الإعمار لافتاً إلى أن الزيارة إلى سورية تأتي أيضاً لإيصال المساعدات الإنسانية وخاصة الأغذية والأدوية المقدمة من الشعب التشيكي إلى الشعب السوري.

وفي تصريح للصحفيين عبر تلابا عن أمله بأن تتم مناقشة الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري في الاتحاد الأوروبي مشيراً إلى أهمية أن “تتساعد روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية”.

1وأكد نائب وزير الخارجية التشيكي أن “من حق السوريين اختيار مستقبلهم بأنفسهم” مبيناً أنه سينقل حقيقة ما يجري في سورية إلى البرلمان الأوروبي.

وفي تصريح مماثل أوضح ميالة أنه تناول مع تلابا التعاون الاقتصادي بين البلدين وكيفية تعزيز العلاقات بينهما مشيراً إلى إمكانية مساهمة الشركات التشيكية في الاستثمار بمرحلة إعادة الإعمار.

وأكد ميالة أن التشيك من أهم الدول وأكبرها التي ستكون إلى جانب سورية في مرحلة إعادة الإعمار مبيناً أنه تمت مناقشة موضوع إرسال وفود تجارية وصناعية تشيكية إلى سورية للاطلاع على الواقع وإمكانية التعاون كما سيزور وفد من رجال الأعمال في سورية التشيك من أجل أن يكون التعاون أكبر بين البلدين.

وكان نائب وزير الخارجية التشيكي وصل أمس إلى دمشق في زيارة تستمر أربعة أيام حيث أكد في تصريح صحفي عقب وصوله أهمية إيجاد حل للأزمة في سورية مشيراً إلى أن بلاده تسعى على مستوى الساحة الأوروبية من أجل تحسين الظروف لمساعدة الشعب السوري.

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

لماذا معرض تقنيات التصدير ..؟

إذا انتهت الحرب على سورية أو كادت تنتهي و إن ضعف اقتصادها أو قوي و ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص