الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أسرة و شباب / تخليص الخبز من 10% من النخالة العلفية

تخليص الخبز من 10% من النخالة العلفية

طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي تضمن إعادة استخراج الدقيق بنسبة 80 بالمئة بدلا من نسبة 90 بالمئة المعمول بها حاليا.

ودعا الغربي خلال لقائه اليوم مديري الشركة العامة للمطاحن والمخابز ولجنة المخابز الاحتياطية العاملين في المطاحن بجميع المحافظات إلى العمل على تجهيز خطوط إنتاجها وتطبيق الخطوات اللازمة لضمان عملية استخلاص الدقيق وفق النسبة الجديدة ليتم توزيعه على جميع المخابز التموينية العامة والخاصة فور انتهاء المطاحن من اتخاذ الاستعدادات والإجراءات اللازمة.

وشدد الوزير الغربي على ضرورة بذل أقصى الجهود لتحسين جودة ونوعية الرغيف المنتج من مخابز القطاعين العام والخاص بحيث يكون الرغيف بجودة واحدة في كافة المحافظات مؤكدا أهمية تضافر جميع الجهود للتصدي لظاهرة تهريب الدقيق التمويني والهدر الحاصل في المخابز والعمل على كل ما من شأنه معالجة المشكلات التي تعيق إنتاج مادة الرغيف وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة.

واتفق المجتمعون خلال الاجتماع على ضرورة إعطاء الشركة العامة للمطاحن المهلة اللازمة لإعداد وتجهيز خطوط الإنتاج في المطاحن للمباشرة بتنفيذ عملية استخلاص الدقيق وفق النسبة الجديدة حيث ستتم إقامة دورة تدريبية نوعية الاسبوع بعد القادم لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية العاملة في مجال إنتاج وتصنيع رغيف الخبز.

وبحث المجتمعون سبل الاستفادة من النتائج المترتبة على عودة نسبة استخراج الدقيق ولاسيما من النخالة العلفية والنخالة الصافية وغيرها من الإجراءات التي تضمن عدم الخسارة أو الهدر.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدر في الخامس من الشهر الجاري قرارا يقضي برفع السقوف الشهرية للحوافز المخصصة للعاملين في الشركة العامة للمخابز.

اقرأ أيضا

إشكاليات ملف التأمين الصحي تطغى على إحصائيات شركات إدارة النفقات الطبية

على الرغم من أهمية البيانات والإحصائيات المقدمة من قبل شركات إدارة النفقات الطبية خلال الندوة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص