الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / الغربي والحمو خلال افتتاح معرض للسجاد المنزلي: العمل باستمرار على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية للصناعة الوطنية
36-660x330

الغربي والحمو خلال افتتاح معرض للسجاد المنزلي: العمل باستمرار على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية للصناعة الوطنية

افتتح في مجمع الأمويين اليوم معرض السجاد المنزلي الذي تقيمه المؤسسة العامة الاستهلاكية بحضور وزيري التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي والصناعة المهندس أحمد الحمو.

وفي تصريح صحفي عقب الافتتاح أكد الوزيران الغربي والحمو أن الحكومة تعمل باستمرار على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية للصناعيين والصناعة الوطنية بهدف تنشيط عجلة الصناعة والإنتاج في سورية.

وأشار الوزيران إلى أن جميع القرارات والإجراءات التي اتخذت مؤخراً والمتعلقة بعملية الاستيراد والتصدير وعودة المعامل الوطنية إلى حالة التعافي تهدف إلى تنشيط حركة الصناعة والصناعيين وزيادة الإنتاج وبناء ما خربته يد الإرهاب والإجرام الصهيو أمريكية التكفيرية.

42ولفت الوزير الغربي إلى أن “مؤسسات التدخل الإيجابي ستبقى حاضرة في مختلف الأسواق لتبقى الذراع القوية في ضبط حركة الأسواق والأسعار ومنع الغش والاحتكار بما يخدم مصلحة الزبون والمستهلك”.

بدوره أوضح الوزير الحمو أن المعرض يضم أنواعا مختلفة من السجاد من إنتاج المعامل الوطنية من القطاعين العام والخاص بأسعار مناسبة قياساً للتكلفة ومهارة منتجيها.
بعد ذلك قام الوزيران بجولة في أرجاء مجمع الأمويين اطلعا خلالها على المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية المتوفرة ومواصفاتها.

من جهته بين المدير العام للمؤسسة العامة الاستهلاكية المهندس عمار محمد أن المعرض يضم تشكيلة واسعة من السجاد المنزلي الذي يرضي جميع الأذواق مشيرا إلى أن الجديد في هذا المعرض هو بيع السجاد حسب الطلب43 والقياس والحجم داخل صالة العرض مع تقديم حسومات لعائلات الشهداء والجرحى مضيفا إنه ستقام معارض مماثلة في عدد من المحافظات.

بدوره أكد سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها حرص الصناعيين على تقديم كل ما يملكون من إمكانيات وخبرات وكفاءات لتلبية احتياجات السوق الداخلية ومؤسسات القطاع العام مشيرا إلى أنه يجري الإعداد لمذكرة تفاهم بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية لإقامة معارض دائمة بالتعاون مع مؤسسات التدخل الإيجابي لتكون كل الصناعات والمنتجات السورية متواجدة بأرخص الأسعار وأفضل المواصفات لخدمة المستهلك.

حضر الافتتاح معاونو وزير الصناعة ورئيس غرفة صناعة حلب ورئيس اتحاد المصدرين السوري وعدد من أصحاب الفعاليات الصناعية والتجارية.

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

اتحاد المصدرين يستفتح 2017 بالتفاؤل و الدعم

سنسيريا | خاص  أعلن إتحاد المصدرين السوري أنه استكمل كافة الترتيبات لإقامة معرض التصدير و تقنياته برعاية من وزارة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص