الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / احذروا شاحنات القمح المسرطن تقف على حدودنا
القمح

احذروا شاحنات القمح المسرطن تقف على حدودنا

إشارة الى مما نشرته إحدى الصحف اللبنانية منذ يومين عن وجود شاحنات محملة بالقمح المصاب بمادة (الاوكراتو كسين) المسرطنة على الحدود السورية اللبنانية في موقع معبر العبودية و لم تنشر الصحيفة الى أن هذه الشاحنات لازالت متوقفة أم أنها دخلت الأراضي السورية تهريبا” !! .

مما استدعى استنفار حكومي سوري لمنع دخول هذه الشاحنات و رصدها حيث أنها خرجت من عنابر مطاحن ( لبنان الحديثة) المقفلة بقرار قضائي لبناني لعدم استيفائها الشروط الصحية .

حسبما ذكرت الصحيفة وقد أوعزت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الى المديريات المختصة في حال دخول الكميات عن طريق التهريب الى الكشف عن المادة وتحليلها من المطاحن ويبقى التخوف أيضا” من دخول المادة كعلف للحيوانات رغم حرص جميع الجهات المختصة لأن معبر العبودية خارج الخدمة .

ولكن السؤال الذي يتبادر الى ذهن كل مواطن هل سيعجز تجار الحروب و الأزمات و ضعاف النفوس وبعض الخونة من اختراق كل هذه التحصينات الحكومية وهل سيعجز المحتالون و الغشاشون من إيجاد الوسائل المنافية للأخلاق والقانون في إدخال هذه المادة حتى كعلف للحيوانات من دون رقابة .

ويتسائل الناس ما الهدف من إخراج هذه الشحنات من العنابر اللبنانية و وقوفها عند حدودنا إذا لم تكن هناك خطة محكمة من اللصوص والتجار لتوزيعها عبر العالم الرخو مستنفدين من الأرهاب الذي يتغذى من الفساد والقتل والخطف والسم هي معركة شرسة لقتل المواطن السوري بأي طريقة ولو عن طريق السرطان نتمنى من رئاسة الحكومة وضع خطة عمل معاكسة لحماية الوطن والمواطن من القتلة بائعي القمح المسرطن.

اقرأ أيضا

11518

القادري : تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد الأعلاف

أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إلى “تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص