الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / البيض يا وزير التجارة الداخلية و حماية المواطن ( المستهلك )
البيض

البيض يا وزير التجارة الداخلية و حماية المواطن ( المستهلك )

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ثلاثة قرارات تقضي بتخفيض نسب الأرباح لبعض المواد والسلع التي تهم المواطنين وذلك بهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

و أوضح مدير الأسعار في الوزارة نضال مقصود أن التخفيض شمل الألبسة الولادية من 40 إلى 27 بالمئة لجميع حلقات الوساطة والدقيق الحر من 30 إلى 15 بالمئة والبقوليات من 30 إلى 20 بالمئة والدفاتر المدرسية من 30 إلى 24 بالمئة إضافة إلى الأدوات الكهربائية والأجهزة الهندسية من 45 إلى 25 بالمئة والمدافئ والمواقد من 40 إلى 28 بالمئة والدهانات من 27 إلى 15 بالمئة والاسمنت الابيض المستورد من 20 إلى 15 بالمئة.

وأشار مدير الأسعار إلى أن هذا التخفيض يأتي في إطار خطة عمل الوزارة لزيادة القدرة الشرائية للمواطنين ودعما للإنتاج المحلي مع الأخذ بعين الاعتبار إذا كانت المادة مستوردة أو منتجة محليا .

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتفقت مع الصناعيين خلال اجتماع قبل أيام على أن يقوموا بتخفيض أسعار منتجاتهم وخاصة الألبسة وأن تكون هناك معارض دائمة على مدى العام لمنتجات الصناعيين ومعامل الألبسة الوطنية في صالات ومنافذ بيع مؤءسسة سندس بحيث تطرح المنتجات من المصنع إلى المستهلك مباشرة دون المرور بوسطاء أو سماسرة الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض أسعار الألبسة.

و بما انه البيض منتج محلي غير مستورد و لا يقع في صنف البقوليات و اللحومات إلا أنه يمكن تصنيفه تحت اي بند من المستلزمات المعيشية و حتى المدرسية.

اقرأ أيضا

Olive oil

تنكة زيت الزيتون تتخطى حاجز الثلاثين ألف ليرة.

سنسيريا | خاص  لأول مرة يصل سعر تنكة زيت الزيتون أكثر من ثلاثين ألف ليرة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص