الشريط الاقتصادي
الرئيسية / من العالم / البرلمان اليوناني يتبنى حزمة جديدة من الإجراءات التي يطالب بها الدائنون الأوروبيون

البرلمان اليوناني يتبنى حزمة جديدة من الإجراءات التي يطالب بها الدائنون الأوروبيون

دمشق – ابراهيم غيبور

تبنى البرلمان اليوناني اليوم حزمة جديدة من الإجراءات التي يطالب بها الدائنون الأوروبيون قبل إقرار خطة مساعدة جديدة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن 230 نائبا من أصل 298 صوتوا مع أحداث تغييرات في القضاء المدني وزيادة السيولة في المصارف مقابل رفض 63 نائبا وامتناع خمسة عن التصويت.

من جهة أخرى أكد رئيس الحكومة اليونانية الكسيس تسيبراس أمس أنه عازم على عدم التخلى عن مواصلة المعركة من أجل تحسين شروط خطة المساعدة التى وقعها مع الدائنين والتي كرر القول أنه “لا يؤمن بها”.

وقال تسيبراس أمام النواب الذين دعيوا للتصويت على اجراءات طالب بها الإتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى أن .. “وجود اليسار فى الحكومة هو حصن للدفاع عن مصالح الشعب” مؤكدا أنه بعد عملية التصويت يتوجب علينا أن نقاتل أيضا من أجل التفاوض على خطة مساعدة ثالثة مع الأوروبيين ومع صندوق النقد الدولى بقيمة نحو 80 مليار يورو.

وأضاف تسيبراس “أرغمنا على تسوية صعبة.. كنا على حدود الإفلاس” مكررا القول أنه يتوجب على حكومته أن تطبق اتفاقا “لا نؤمن به لكن سنستغل كل إمكانيات التحالف فى أوروبا وكل الانقسامات من أجل تحسين النص النهائي للاتفاق”.

وكانت اليونان حصلت الأسبوع الماضي على تمويل مؤقت بقيمة 16ر 7مليارات يورو من آلية الاستقرار المالى الأوروبية وهو مبلغ كاف لتدبير أمور أثينا حتى نهاية تموز الجاري وبدء مفاوضات مع دائنيها حول برنامج إنقاذ مالي ثالث.

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص