الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / 8 مليارات ليرة قيمة مبيعاتها ….الاستهلاكية تـرسم سياسة جـديدة لزيادة تدخلهـا الإيجابي في السوق
مؤسسة-استهلاكية-660x330

8 مليارات ليرة قيمة مبيعاتها ….الاستهلاكية تـرسم سياسة جـديدة لزيادة تدخلهـا الإيجابي في السوق

أكد جمال الدين شعيب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة الاستهلاكية ومعاون وزير التجارة الداخلية أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة لتوفير حاجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية وفق أفضل المواصفات والشروط وبأسعار تنافسية والنتائج الإيجابية التي حققها معرض القرطاسية والألبسة واللوازم المدرسية لمصلحة المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المحدود.
وأضاف شعيب أن إدارة المؤسسة والعاملين فيها  يبذلون جهوداً مميزة  لتحقيق النجاحات  وخاصة في المعارض المتخصصة وتحقيق زيادة في المبيعات والأرباح, مؤكداً حرص الوزارة على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية لمؤسسات التدخل الإيجابي لتفعيل دورها في ضبط الأسواق ومنع الاحتكار واستمرار توافر مختلف المواد والسلع الأساسية والضرورية بمواصفات ونوعية جيدة.
بدوره المهندس عمار محمد المدير العام للمؤسسة العامة الاستهلاكية  أكد أن العاملين لن يألو جهداً في بذل كل ما بوسعهم لزيادة مبيعات المؤسسة باستمرار وطرح المواد والسلع التي يحتاجها المواطنون وفق أفضل المواصفات وبأسعار أقل من أسعار القطاع الخاص بنسب تتراوح بين  5 -20%.
وأوضح أن المؤسسة ستقيم سلسلة من المعارض المتخصصة حيث سيقام مطلع الشهر القادم (معرض السجاد المنزلي) بمواصفات وأسعار تنافسية وغيره من المعارض المتخصصة التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطن بيسر وسهولة.
وكشف المهندس محمد أنه توجد حالياً خطط وبرامج جديدة سيكون لها الأثر الكبير في تطوير آلية وعمل المؤسسة وتفعيل عمل صالات ومنافذ بيعها لزيادة إيراداتها, مبيناً أنه من بين خطط المؤسسة وضع آلية  جديدة ناظمة لعمليات الشراء من القطاع العام والخاص والمشترك والحرفي والتعاوني والإنتاجي ومن المنظمات الشعبية بهدف التصدي للهدر والفساد وتدارك أي خلل يعترض عمل المؤسسة ودورها إلى جانب آليات جديدة ناظمة للشراء سواء عن طريق المناقصة أو عن طريق عروض الأسعار أو عن طريق عقود التراضي.
وبيّن أنه وحسب الآلية الجديدة للمؤسسة العامة الاستهلاكية سيتم تسعير المواد المشتراة من قبل الإدارة وفق النسب الآتية:
•المواد الغذائية: القيمة الشرائية +التكاليف الأخرى مضافاً عليها 5%.
•المنظفات: القيمة الشرائية +التكاليف الأخرى مضافاً عليها 7%.
• التحويلية: القيمة الشرائية +التكاليف الأخرى مضافاً عليها 3%.
•حليب الأطفال: القيمة الشرائية +التكاليف الأخرى مضافاً عليها 10-15%.
واتخذ مجلس الإدارة عدة قرارات بخصوص الصالات المفردة والمتخصصة والمفرزة للقطاعين العام والخاص, وقرارات تتعلق بسبل توفير وإيجاد فرص عمل لجرحى الحرب.
ومن الجدير ذكره  أن قيمة المبيعات الفعلية للمؤسسة العامة الاستهلاكية حتى نهاية  الربع الثاني من العام الحالي بلغت مبلغاً وقدره ثمانية مليارات ليرة في حين كان المخطط مبلغاً قدره 7.2 مليارات ليرة و بنسبة تنفيذ 111% رغم عدم وصول مادتي الرز والسكر المقنن, في حين كانت المبيعات الفعلية خلال الربع الثاني من عام 2015 مبلغاً قدره /5,4/ مليارات ليرة وبالمقارنة يلاحظ أن المبيعات الفعلية خلال الربع الثاني من عام 2016 زادت على مبيعات الفترة نفسها من عام 2015 بمبلغ قدره /2,6/ مليار ليرة.

اقرأ أيضا

cheese

صفائح الأجبان صدئة و الوزن حسب المزاج

سينسيريا ـ خاص: بين عضو جمعية حماية المستهلك محمد بسام درويش، أن الأسواق حاليا مليئة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص