الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / شروط ومواعيد التسجيل للاشـتراك في الأولمبياد العلمي للعام الدراسي الحالي
14446573851950658859_

شروط ومواعيد التسجيل للاشـتراك في الأولمبياد العلمي للعام الدراسي الحالي

أصدرت هيئة التميز والإبداع- الأولمبياد العلمي السوري- شروط ومواعيد التسجيل للاشتراك في الأولمبياد للعام الدراسي 2016- 2017في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمستولى عليها بكل أنواعها (عامة- خاصة- مهنية..) التي تتبع إلى وزارة التربية لطلاب الصف الأول الثانوي والأولمبياد العلمي السوري هو مسابقة في العلوم الأساسية (الرياضيات- الفيزياء- الكيمياء- علم الأحياء- المعلوماتية) لطلاب المرحلة ما قبل الجامعية تهدف لخلق جيل مبدع من الشباب قادر على الفعل والتفاعل مع عصر العلوم والمعرفة.  وتتم الاختبارات على عدة مراحل المرحلة الأولى: على مستوى المدارس يتقدم إليها جميع الطلاب الذين قبلت طلباتهم للمشاركة في الأولمبياد وتجري محلياً في المدارس وتعد بمثابة عملية فرز للطلاب المؤهلين لمتابعة المراحل التالية ويتأهل 5 طلاب كحد أقصى من كل اختصاص .
والمرحلة الثانية: على مستوى المناطق للمتأهلين نتيجة اختبارات المرحلة الأولى وفق تسلسل درجاتهم (5 طلاب) أيضاً كحد أقصى في كل اختصاص من كل مدرسة.
أما المرحلة الثالثة فهي على مستوى المحافظة يشارك فيها المتأهلون من المرحلة الثانية (5طلاب) عن كل منطقة في كل اختصاص وحسب تسلسل درجاتهم.
والمرحلة الرابعة تكون مركزية على مستوى القطر وتجري في دمشق، يشارك فيها المتأهلون عن محافظاتهم ويتم بنتيجتها تحديد الفرق العلمية الوطنية في اختصاص الأولمبياد (عشرة طلاب) في كل اختصاص.
واشترطت الهيئة للاشتراك في الأولمبياد أن يكون المشارك من الطلاب المسجلين في إحدى المدارس السورية (الحكومية) أو الخاصة في الصف الأول الثانوي بكل فروعه ويكون من المتميزين أو المهتمين بإحدى مواد الرياضيات- الفيزياء- الكيمياء- علم الأحياء- المعلوماتية.
ويتمتع بالقدرة على التفكير التحليلي ولديه قدرات اتباع أساليب البحث والتعلم الذاتي وإمكانية الانخراط في الملتقيات العلمية التدريبية لتأهيل الفرق العلمية في مراحل وفترات مختلفة.
ويسجل الطلاب الوافدون من محافظات أخرى إلى المحافظات التي يدرسون فيها العام الدارسي الحالي على قوائم محافظاتهم (كل باسم محافظته التي وفد منها).

اقرأ أيضا

11518

القادري : تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد الأعلاف

أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إلى “تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص