الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / بعد معرض إتحاد المصدرين السوري بالجزائر .. الحكومة توجه الصناعة

بعد معرض إتحاد المصدرين السوري بالجزائر .. الحكومة توجه الصناعة

طالبت الحكومة وزارة الصناعة بضرورة الإسراع في تفعيل اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين سورية والجزائر مع التأكيد على استكمال الإجراءات الخاصة بتفعيل الجدول الزمني لمشروع الاتفاقية وبالسرعة القصوى لدخول البرنامج المذكور حيز التنفيذ مع بحث السبل والوسائل الكفيلة بالارتقاء بين البلدين.
على أن يكون التعاون مع الجزائر في العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالمجالات التجارية الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي، إلا أن الأهم مبدئياً هو التعاون في المجال الصناعي والمواصفات والمقاييس والصناعات الحرفية إضافة إلى الصناعة التحويلية.
و من المتوقع أن يكون للاتفاقية أهمية خاصة في هذه المرحلة للوصول إلى تبادل تجاري سليم بين البلدين وتوفير مناخ اقتصادي ملائم ولاسيما أننا نواجه اليوم تحدياً كبيراً على الصعيد الاقتصادي.
و الجدير بالذكر أن وفد جزائريا قام بزيارة دمشق بداية هذا العام لم تمض على زيارة الوفد الجزائري إلى دمشق إلا أيام قليلة حتى سارعت الجهات المعنية ( وزارة الاقتصاد – اتحاد المصدرين ) إلى ترجمة ما تم الاتفاق عليه إلى أرض الواقع …
البداية كانت مع مشاركة سورية في معرض الجزائر الدولي عبر عدد كبير من الشركات السورية الرائدة في عدة مجالات وبحضور وفد رسمي .
و ما لفت الانتباه الاهتمام الكبير بالجناح السوري وخاصة زيارة الوزير الأول الجزائري ( رئيس الوزراء ) والسفير السوري إلى الجناح وإعجابه بالمشاركة السورية والمنتجات المعروضة.
و كان قد كشف عضو إتحاد المصدرين السوري إياد محمد عن لقاءات عديدة جمعت الصناعيين السوريين المشاركين مع نظرائهم من عدة دول أخرى، وجرى خلالها مناقشات حول أهمية التبادل التجاري وعقد الصفقات وآلية توريد المنتج السوري، وغيرها من المسائل الهامة التي من شأنها أن تفتح آفاق واسعة أمام نفاذ المنتجات السورية إلى أسواق خارجية محتملة.

اقرأ أيضا

مدير التسليف: التعثر لم يتجاوز المليارين .. والمكوث سيحد من الإقراض

سينسيريا-لارا عيزوقي عاود مصرف التسليف الشعبي الإقراض في شهر تشرين الأول العام الفائت، وقد تم ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص