الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / مع اقتراب العيد..ارتفاع مبيعات الذهب في دمشق 20%
sensyria - ذهب

مع اقتراب العيد..ارتفاع مبيعات الذهب في دمشق 20%

دمشق ـ سينسيريا:

حافظت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال الأسبوع الفائت على استقرارها حيث أغلقت الصاغة أمس على 19500 ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراطا وعلى 16715 ليرة للعيار 18 قيراطا ليكون الغرام تحرك بنحو مئة ليرة في أسبوع مع تحسن ملحوظ في حركة دمغ المشغولات الذهبية.

وعزا رئيس جمعية صياغة الذهب والمجوهرات غسان جزماتي تحسن حركة الأسواق إلى حلول عيد الأضحى المبارك والانعكاسات الإيجابية لاتفاق الصاغة مع الحكومة لإعادة نقل الذهب إلى القامشلي إثر عقد عدة اجتماعات للبحث في قرار مصرف سورية المركزي الأخير بمنع نقل الذهب عبر المطارات مبينا أن مبيعات المعدن النفيس زادت خلال الأيام الأخيرة بنحو 20 بالمئة.

وأشار جزماتي إلى أن أوساط الصاغة أبدت تفاؤلا ملحوظا بعودة النشاط للأسواق حيث بدأت الورشات والمشاغل تتحضر لتعويض الركود الذي عانت منه مؤخرا بعد توقف نقل الذهب إلى المناطق الشرقية كالقحطانية والمالكية وغيرها حيث تضررت نحو 150 ورشة بين التوقف الكلي أو الجزئي عن العمل.

وتكتسب أسواق محافظة الحسكة أهمية خاصة في مثل هذه الفترة من العام نتيجة وفرة السيولة لدى المزارعين إثر جني محاصيلهم وتوجه بعضهم لاكتنازها في مشغولات ذهبية تحتفظ بقيمتها عند الحاجة إليها في الموسم الزراعي التالي لشراء البذار ومستلزمات الإنتاج فضلا أن الأفراح والمناسبات الاجتماعية في تلك المناطق غالبا ما تعقب الموسم.

اقرأ أيضا

cheese

صفائح الأجبان صدئة و الوزن حسب المزاج

سينسيريا ـ خاص: بين عضو جمعية حماية المستهلك محمد بسام درويش، أن الأسواق حاليا مليئة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص