الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / تقانة / على يد شركتين صينيتين..تنفيذ محطة تحويل الدعتور في اللاذقية
كهرباء

على يد شركتين صينيتين..تنفيذ محطة تحويل الدعتور في اللاذقية

اللاذقية ـ سينسيريا:

وقعت وزارة الكهرباء مع شركتي “ريل يو باور انترناشيونال” و”ايكسيان الكتريك انجينيرك” الصينيتين عقدا لتنفيذ محطة تحويل الدعتور 230-66-20 كيلو فولط في محافظة اللاذقية “مفتاح باليد” متضمنة جميع الأعمال المدنية وتوريد الأجهزة إضافة إلى جميع أعمال التركيب.

وتتألف المحطة من قسم التوتر العالي 230 ك.ف أربع خلايا خطوط وخليتين محولة 230-66 ك.ف استطاعة المحولة الواحدة 125 م.ف.أ وقسم ال66 ك.ف 6 خلايا خطوط ومحولتين استطاعة كل منهم 30 م.ف.أ وقسم التوتر المتوسط 20 ك.ف 20 خلية مخرج بنظام قيادة ديجتال وهو أحدث نظام تشغيل لمحطات التحويل.

وفي تصريح للصحفيين عقب توقيع العقد ذكر وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن القيمة الاجمالية للعقد تبلغ نحو 13 مليونا و138 الفا و800 يورو إضافة إلى 391 مليونا و516 ألف ليرة سورية وبمدة تنفيذ 18 شهرا من تاريخ أمر المباشرة مشيرا الى ان وضع هذه المحطة بالخدمة سيعطي قيمة مضافة للمنظومة الكهربائية في اللاذقية ومعربا عن أمله في استمرار تنفيذ المشاريع بين سورية والصين.

من جانبه اعرب المدير التنفيذي لشركة ريل يو باور المهندس “سونغ شن” عن تقديره لجهود المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء من أجل اتمام توقيع هذا العقد الذي يعد الأول معها املا بأن تتوسع الشركات الصينية بالأعمال في سورية ليس في مجال نقل الطاقة وتوزيعها فحسب بل الطاقات المتجددة ولافتا إلى العلاقات “الجيدة” بين الشعبين الصيني والسوري.

حضر توقيع العقد معاونو وزير الكهرباء والمديرون العامون لمؤسسات توليد ونقل وتوزيع الطاقة.

وكانت وزارة الكهرباء أوفدت العام الماضي عددا من العاملين لديها إلى جمهورية الصين الشعبية وذلك في إطار خطتها لتطوير الخبرات والقدرات والاستفادة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع عدد من الشركات العاملة في قطاع الطاقة.

اقرأ أيضا

كهرباء

مواصلة العمل لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في تل كردي بريف دمشق

يتابع عمال الكهرباء إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في منطقة تل كردي بريف دمشق لإعادة إقلاع ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص