الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / وزارة التجارة تسعى لتصريف فوائض المحاصيل الزراعية عبر التشاركية

وزارة التجارة تسعى لتصريف فوائض المحاصيل الزراعية عبر التشاركية

اللاذقية ـ سينسيريا:

تعوّل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على التشاركية لتصريف فوائض المحاصيل الزراعية، كمحصول الحمضيات وغيره، من خلال مشروعات مدروسة وجادة تساهم فيها النقابات المهنية والمنظمات الشعبية والقطاع الخاص.

وهذا ما أعلن عنه بشكل واضح وزير التجارة الداخلية الدكتور عبد الله الغربي خلال زيارته إلى محافظة اللاذقية وتأكيده على توجّه الوزارة نحو التشبيك مع النقابات المهنية والقطاع الخاص في إنشاء مشروعات تساعد في تصريف فائض المحاصيل كالحمضيات.

مشيراً إلى العمل حالياً لإيجاد حلول لمعالجة الفائض من إنتاج الحمضيات في محافظتي اللاذقية وطرطوس من خلال افتتاح معامل عصائر بالتعاون ما بين الحكومة والنقابات المهنية وأهمية تكامل دور الفعاليات الحزبية والنقابية والوحدات الإدارية مع مؤسسات التدخل الإيجابي والقطاع التمويني، بما يدعم توفير احتياجات المواطنين بالمواصفات المطلوبة والأسعار المنافسة المقبولة، وبالأمس القريب كانت الدعوة مباشرة وصريحة من لجنة تتبع مشروع معمل السيرومات الطبية إلى نقابة الصيادلة للدخول والمساهمة مع نقابة الأطباء الشريكة في المشروع. وفي موازاة هذا تحثّ نقابة المهندسين الخطوات لتسريع وتيرة إنجاز مشروع لاوديسا السياحي بموجب عقد شراكة النقابة المركزية “خزانة التقاعد” وفرع نقابة مهندسي اللاذقية ومجلس مدينة اللاذقية.

اقرأ أيضا

الآليات بالمناطق الحرة تحقق عوائد مالية كبيرة للخزينة العامة..فماذا تنتظر وزارة الاقتصاد؟

سينسيريا ـ خاص: أصدرت وزارة الاقتصاد سابقاً  القرار 473 لعام 2015، الخاص بالآليات المتواجدة في ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص