الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / صناعيو دمشق يطالبون بمنحهم الأفضلية في الحصول على إجازات الاستيراد
131313131-545x330

صناعيو دمشق يطالبون بمنحهم الأفضلية في الحصول على إجازات الاستيراد

دمشق ـ سينسيريا:

ناقش أعضاء اللجان الفرعية لقطاع الصناعات الكيميائية في غرفة صناعة دمشق وريفها عددا من القضايا والمشكلات التي تواجه العمل والانتاج وسبل حلها بما ينعكس ايجابا على الصناعات الكيميائية بمختلف أنواعها.

وطالب المشاركون بالاجتماع الذي عقد في مبنى الغرفة بتعديل الآلية التنفيذية الخاصة بمنح الموافقات واجازات الاستيراد التي أصدرتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مؤءخرا وذلك عبر منح موافقات الاستيراد للصناعيين لكامل الكميات المطلوبة مع منحهم الافضلية والأولوية للحصول عليها واستثنائهم من موضوع عدم الحصول على اكثر من موافقة واحدة لنفس المادة الا بعد تقديم ما يثبت عملية التخليص والسماح لهم باستيراد قطع غيار الالات ومستلزمات الانتاج من أي منشأ.

وطالب رئيس مجلس إدارة الغرفة سامر الدبس خلال الاجتماع اللجان بتزويد الغرفة بالملاحظات المتعلقة بعمل القطاع الصناعي الكيميائي وخصوصية عملها من حيث الكميات المحددة لفتح اجازة الاستيراد مؤءكدا استمرار إدارة الغرفة بالتواصل مع الوزارات والجهات المعنية لمتابعة حل المشكلات وتذليل العقبات التي تواجه الصناعيين.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت منذ عدة أيام الآلية التنفيذية لمنح إجازات وموافقات الاستيراد المتعلقة بالصناعيين والتجار وفق السقوف والشروط المحددة وبالتنسيق مع الجهات فى الوزارات المعنية.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس ادارة الغرفة ورؤساء لجان القطاع الكيميائي.

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

لماذا معرض تقنيات التصدير ..؟

إذا انتهت الحرب على سورية أو كادت تنتهي و إن ضعف اقتصادها أو قوي و ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص