الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / الاقتصاد للمستوردين: الحصول على إجازات استيراد قبل الإثنين القادم ولمديرياتها التقيد بالآلية الجديدة

الاقتصاد للمستوردين: الحصول على إجازات استيراد قبل الإثنين القادم ولمديرياتها التقيد بالآلية الجديدة

دمشق – سينسيريا:  

أكدت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ضرورة إبلاغ المستوردين الحاصلين على موافقات استيراد قبل صدور آلية منح إجازات الاستيراد الجديدة الحصول على إجازات الاستيراد قبل الاثنين القادم.

وطلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات إبلاغ المستوردين الذين حصلوا على موافقات استيراد قبل صدور الآلية الجديدة المذكورة آنفاً المبادرة إلى الحصول على إجازات الاستيراد اللازمة لنهاية دوام يوم الاثنين في 5-9-2016 مبينة أنه سيتم إلغاء كل الموافقات الممنوحة إذا لم يبادر أصحابها إلى الحصول على إجازة حتى نهاية التاريخ المذكور.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عممت الآلية الجديدة للحصول على إجازات الاستيراد في 29 من الشهر الماضي.

وفي سياق متصل طلبت وزارة الاقتصاد من مديرياتها في المحافظات التقيد التام بالآلية الجديدة لمنح إجازات الاستيراد المعممة بتاريخ 29-8-2016.

وأكدت الوزارة في تعميم لها على مديرياتها التقيد بالآلية الجديدة لجهة الكميات والقيم والشروط واعتماد النموذج الخاص بإبلاغ أصحاب الطلبات إضافة إلى رفع الطلبات المطابقة بيوم تقديم الطلب نفسه دون أي تأخير.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت في وقت سابق الآلية التنفيذية لمنح اجازات وموافقات الاستيراد للصناعيين والتجار للمواد المحددة في قوائم وفق السقوف والشروط وبالتنسيق المسبق مع وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة والزراعة والإصلاح الزراعي والصحة والكهرباء والجهات العامة المعنية.

 

اقرأ أيضا

جمود في أسواق الفروج..ولحم الجاموس يصل الأسواق بعد 75 يوماً

سينسيريا ـ خاص: تواجه أسواق الفروج ركوداً في الطلب حيث لا تتجاوز حركة الشراء 40% ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص