الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / صادرات / البلد بحاجة لكل دولار.. محمد: على المصدرين تسعير بضائعهم بصدق حفاظا على حقوق الخزينة
10441033_107658532935428_393403250652326293_n (2)

البلد بحاجة لكل دولار.. محمد: على المصدرين تسعير بضائعهم بصدق حفاظا على حقوق الخزينة

دمشق – سينسيريا:

دعا أياد محمد رئيس اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين أنّ دعم الليرة هو واجب لا تراجع عنه و لا تباطئ فيه و على المصدرين تحمل مسؤوليتهم اتجاه ليرة بلدهم عبر الالتزام بالتصريح عن أسعار الصادرات الحقيقية لضمان تدفق حقوق الخزينة بشكل صحيح و سليم.

موضحا في هذا السياق أنّه يجب على مصدري زيت الزيتون على سبيل المثال عدم تسعيره بربع سعره ما يؤدي إلى دفع ربع الرسوم المستحقة للخزينة فقط وهذا خلل كبير و ابتعاد للمصدرين عن واجبهم الوطني خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي نبدو فيها بحاجة الى كل دولار يدخل إلى البلد ..

و أضاف محمد لنتذكر جميعا أنّنا في سنة سادسة حرب و الموارد قلت الى درجة الشح .. لذلك يجب علينا جميعا أن ندعم العملية التصديرية و من ورائها العملية الانتاجية و هذا الدعم يجب أن يكون على قاعدة الحقوق و الواجبات و توفر الالتزام الوطني من قبل الجميع و تقويض اللصوص أينما كانوا و أينما تسللوا سواء الى داخل العلية التصديرية أو الى الاستيراد فزمن الحيتان و كما يبدو من سياسة الحكومة الحالية قد ولى و هناك حركة اصاح حقيقي للعملية التجارية بكافة اتجاهاتها سواء كانت استيراد أو تصدير .. ..

محمد قال : أنّ المصدرين يطالبون بإلغاء اعادة تعهد التصدير .. و في الوقت نفسه كل مصدر عليه الالتزام بإعادة كل دولار الى البلد كالتزام أخلاقي و تعهد وطني و أخلاقي حسب تعبيره

وختم محمد حديثه بالحمضيات و هو من أكثر المناصرين لهذا المحصول المظلوم .. داعيا الى العمل على تصدير هذا الموسم بشجاعة وثقة لأنّ سورية تستحق برتقالا مؤهل ليكون ضيفا عزيزا على كافة الموائد .

 

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

اتحاد المصدرين يستفتح 2017 بالتفاؤل و الدعم

سنسيريا | خاص  أعلن إتحاد المصدرين السوري أنه استكمل كافة الترتيبات لإقامة معرض التصدير و تقنياته برعاية من وزارة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص