الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / مباحثات سورية – هندية لإحياء مشروع إنشاء محطة توليد باستطاعة 400 ميغا واط

مباحثات سورية – هندية لإحياء مشروع إنشاء محطة توليد باستطاعة 400 ميغا واط

دمشق – سينسيريا:

لقاء جمع وزير الكهرباء زهير خربوطلي مع السفير الهندي بدمشق مان موهان بانوت قبل أيام، حيث تم بحث سبل تطوير آفاق التعاون المستقبلية بين الجانبين في مجال المشاريع الكهربائية وخاصة على صعيد العقود الموقعة مع الشركات الهندية.

تحدث الوزير خربوطلي عن واقع قطاع الكهرباء خلال فترة الحرب الإرهابية على سورية والاستهداف الممنهج لمكونات المنظومة الكهربائية وما قامت به الوزارة من إجراءات استثنائية للحفاظ على البنى التحتية الكهربائية على مدى السنوات السابقة من محطات توليد ومحطات تحويل وخطوط نقل الطاقة وغيرها من مكونات الشبكة الكهربائية بما يؤمن إيصال الكهرباء لكامل مساحة الجغرافية السورية.

بدوره أكد سعادة السفير على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين ، وشدد على أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات وبذل المزيد من الجهود لمساعدة سورية خلال مرحلة إعادة الإعمار، متمنيا انتهاء الأزمة بالقريب العاجل وعودة السلام للشعب السوري.

وناقش الجانبان أفق تطوير العلاقات مع الشركات الهندية على صعيد الكهرباء وخاصة العقد الموقع مع شركة بهارات لجهة إنشاء محطة توليد للكهرباء باستطاعة /400/ ميغا واط والذي توقف نتيجة الأزمة وأكد الطرفان على متابعة الموضوع لحل جميع الأمور العالقة وإنجاح المشروع بما يخدم مصلحة البلدين , وتم الاتفاق على التواصل بشكل دائم .

اقرأ أيضا

مدير محروقات ريف دمشق: 4 ملايين ليتر وزعت خلال العشر الأول من الشهر الجاري

سينسيريا-مادلين جليس أوضح فيصل طريف مدير محروقات ريف دمشق أن طريقة توزيع مازوت التدفئة تتم ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص