الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / التهريب إلى لبنان وراء ارتفاع أسعار البيض محلياً
sensyria - بيض فاسد

التهريب إلى لبنان وراء ارتفاع أسعار البيض محلياً

دمشق ـ سينسيريا:

كشف مصدر خاص معنيّ بتجارة مادة بيض المائدة أن ارتفاع سعر مادة البيض إلى أكثر من 1500 ليرة سببه الرئيسي والمباشر تهريب المادة إلى لبنان. ولفت المصدر المطلع أن سعر الصحن لن يرتفع أكثر من ذلك نظراً لتقارب سعره مع سعر مناطق لبنانية إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أجور الشحن والنقل و”تزبيط الحدود”!.

وقال المصدر إن عمليات التهريب تجري على قدم وساق في أكثر من منطقة حدودية، الأمر الذي يدفع ثمنه المواطن المعتاد على تناول هذه الوجبة كونها كانت الأكثر رخصاً مقارنة مع باقي الوجبات، بالإضافة للحاجة لها في الكثير من المستلزمات الغذائية الأخرى كالحلويات من كاتو وغيره والتي ارتفع سعرها نتيجة ذلك.

وأشار بحسب صحيفة “البعث” إلى أن هذا الرهان بعدم حدوث أي ارتفاع إضافي يضع تصريحات المعنيين بقطاع تربية الدجاج البياض على كثرتها من القطاع الخاص بالدرجة الأولى في خانة “اليك” وعدم الصدقية عندما يبرّرون الارتفاع إلى ارتفاع الأعلاف وعمليات الشحن وخروج عدد من المربين من السوق لهذه الأسباب الموجودة والمبررة، إلا أنها لا تلغي السبب المباشر المتعلّق بظاهرة التهريب عبر الحدود، وهذا نضعه برسم الجهات المعنية بمكافحة التهريب والجهات الرسمية التي لم تتعاطَ بمسؤولية وجدية.

مع الإشارة إلى ضرورة التذكير بالخطوة السلبية والسيئة التي اتخذتها وزارة الزراعة اللبنانية مؤخراً ومنعت بموجبها دخول المزروعات السورية إلى الأسواق اللبنانية حرصاً كما ادعت على مثيلاتها اللبنانية، وما تسبّب ذلك من خسائر بالجملة على المواطن والاقتصاد السوريين.

اقرأ أيضا

Olive oil

تنكة زيت الزيتون تتخطى حاجز الثلاثين ألف ليرة.

سنسيريا | خاص  لأول مرة يصل سعر تنكة زيت الزيتون أكثر من ثلاثين ألف ليرة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص