الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / موجة الحر مستمرة وتبلغ ذروتها الثلاثاء القادم

موجة الحر مستمرة وتبلغ ذروتها الثلاثاء القادم

دمشق – سينسيريا: 

تستمر موجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها عموم البلاد خلال الفترة الحالية وتصل ذروتها يوم الثلاثاء القادم لتصل درجات الحرارة في الظل إلى 42 درجة مئوية.

وابتداء من يوم الأربعاء القادم يبدأ انخفاض درجات الحرارة لتصل في يوم الخميس إلى 39 درجة ويستمر الانخفاض بشكل أكبر مع بداية الأسبوع القادم.

هذا ما أكده المتنبئ الجوي وائل الأشقر وأضاف: كانت البلاد خلال الأيام الماضية واقعة تحت تأثير المنخفض الهندي الموسمي الذي كان تأثيره كبيراً خلال شهر آب الحالي على حين كان متوقعاً أن يكون التأثير خلال كامل أشهر الصيف إلا أن ذروة التأثير كانت في شهر آب.

وعن مدى دقة أرقام المعطاة عن درجات الحرارة أكد الأشقر أن هذه الأرقام تأتي بمنتهى الدقة أما إذا كان السؤال عن مدى شعور الناس بأنها أعلى مما يذكر فهذا صحيح بسبب ارتفاع درجة الرطوبة وفي هذه الحالة نكون أمام درجتين للحرارة الأولى مقاسه وهي الدرجات التي يتم الإعلان عنها وأخرى محسوسة وهي ما يشعر بها الإنسان.

والسبب ارتفاع درجات الرطوبة كما هو عليه الحال خلال هذه الفترة التي تراوحت بين 40-80% والارتفاع في درجات الرطوبة تركز في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية أما في المناطق الشمالية والشرقية والبادية فكانت درجات الرطوبة عادية ولكن هذه المناطق تعرضت إلى رياح شرقية جافة أدت إلى الأجواء السديمية وأيضاً هناك ارتفاع في درجات الحرارة.

وعن الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة أكد الأشقر أنه وابتداء من الأسبوع القادم يمكن أن تهطل الأمطار الخريفية على المناطق الساحلية ويصبح الجو بشكل عام خريفي مستقر.

اقرأ أيضا

الآليات بالمناطق الحرة تحقق عوائد مالية كبيرة للخزينة العامة..فماذا تنتظر وزارة الاقتصاد؟

سينسيريا ـ خاص: أصدرت وزارة الاقتصاد سابقاً  القرار 473 لعام 2015، الخاص بالآليات المتواجدة في ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص