الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / الليرة و العملات / خلال اطلاعه على مسابقة هيئة الضرائب..حمدان: نسعى لتثبيت العاملين المؤقتين

خلال اطلاعه على مسابقة هيئة الضرائب..حمدان: نسعى لتثبيت العاملين المؤقتين

دمشق ـ سينسيريا:

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن الهدف من مسابقة الهيئة العامة للضرائب والرسوم لتعيين عاملين من الفئة الثانية هو ضمان ديمومة وحسن سير العمل واستمراريته فى الادارة المركزية بالهيئة والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

وفي تصريح للصحفيين خلال جولة له اليوم على القاعات الامتحانية للمتقدمين الى المسابقة فى كليتى الحقوق والاقتصاد بجامعة دمشق أوضح حمدان أن الامتحان التحريرى تم في أجواء هادئة ولم يتم تسجيل أى شكوى أو مخالفة مبينا أن الناجحين بموجب الامتحان سيتم تعيينهم في الهيئة ومديرياتها ومن ثم تدريبهم وتأهيلهم ماليا واداريا.

وأشار حمدان الى أن “من شأن المسابقة رفد الهيئة ومديرياتها بعاملين جدد لتعويض النقص الحاصل فى الكوادر والناجم عن استقالة أو تسرب عدد من العاملين فيها وغير ذلك من الحالات”.

وبلغ عدد المتقدمين الى الامتحان التحريرى 13500 متقدم من خريجي /الثانوية العامة والصناعية/ والمعاهد التقنية “حاسوب ومالي ومصرفي” بينما تركزت الاسئلة الامتحانية على معلومات من “قانون العاملين الاساسي” و”قانون اجراءات التبليغ” و”قانون جباية الأموال العامة”.

وبالتوازى مع محافظة دمشق أجرى المتقدمون للمسابقة امتحانهم اليوم في محافظات طرطوس واللاذقية وحمص وحماة والحسكة ودرعا والقنيطرة بينما سيجرى الامتحان التحريرى لبقية المحافظات الاسبوع القادم.

وفيما يتعلق بتثبيت العاملين في الدولة اكد حمدان أن الوزارة تنسق على أعلى المستويات مع وزارة الشؤءون الاجتماعية والعمل بهذا الشأن موضحا ان عملية التثبيت تتم بما ينسجم مع الخطة والاستراتيجية العامة للدولة ويخدم المرحلة الحالية ومختلف الجهات المعنية.

وكانت الهيئة العامة للضرائب والرسوم أجرت فى حزيران الماضي مسابقة لتعيين موظفين من الفئة الاولى من حملة شهادتى الاقتصاد والحقوق.

اقرأ أيضا

حاكم المركزي: 400 مليار جاهزة للإقراض وسترتفع أضعافاً خلال 2018

كشف حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام أن حجم الأموال الجاهزة للإقراض في المصارف ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص