الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / إلغاء الفيزا التركية للسوريين والعراقيين نهاية الشهر الحالي

إلغاء الفيزا التركية للسوريين والعراقيين نهاية الشهر الحالي

أنقرة ـ سينسيريا:

كشفت الرابطة السورية لحقوق اللاجئين في تركيا أن الحكومة التركية سوف تقوم بإلغاء الفيزا ( تأشيرة الدخول) للسوريين القادمين إلى تركيا إعتباراً من بداية الشهر القادم 1-9-2016 و ذلك على خلفية المشاكل التي حدثت مؤخراً بين تركيات و الاتحاد الأوروبي.

و أشار موقع ” تعرف على تركيا” والذي نشر خبر إلغاء الفيزا التركية للسوريين والعراقيين نهاية الشهر الحالي، بعد المشاكل بين تركيا والاتحاد الأوروبي..

و أوضح موقع تعرف على تركيا انه تم تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي موضوع الفيزا التركية المفروضة على السوريين والعراقيين وقالوا أن الفيزا في طريقها للإلغاء، بعد المشاكل الأخيرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي فيما يخص اتفاق اللاجئين.

هذا وقد قال مسؤول تركي رفيع أن فرض التأشيرة جاء بعد تفاهمات مع الاتحاد الأوروبي يقضى بوقف أو صد تدفق اللاجئين إليها. إلا أن الاتحاد قد أخلف مؤخراً ببعض البنود من الاتفاق مما سيجعل الاتراك ربما يلغون التأشيرة عن السوريين والعراقيين في طريقهم إلى الضغط على الاتحاد.

كما أكد نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، مسؤول ملف حقوق الانسان، في تصريح صحفي سابق أن الحكومة تدرس إلغاء تأشيرة الدخول (الفيزا) على السوريين والعراقيين ومواطني بلدان أخرى.

اقرأ أيضا

عمال الافران والصب مستثنون من سقف مكافآت الصناعة

سينسيريا أصدر وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو قراراً استثني فيه العاملين لدى الشركة العامة للمنتجات ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص