الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / مغتربون سوريون يطرحون فكرة للتشييد والإكساء السريع وفق نظام دلتا
51

مغتربون سوريون يطرحون فكرة للتشييد والإكساء السريع وفق نظام دلتا

دمشق – سينسيريا:  

إقبال غير مسبق على ترخيص شركات التطوير العقاري بدى بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، وهو ما كشف عنه الدكتور المهندس أحمد الحمصي مدير الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري رغم الشروط والإجراءات اللازمة للترخيص، وأنه لا يمكن التقدم لأي مشروع إلا بعد الحصول على صفة المطوّر العقاري المعتمد لدى الهيئة.

وخلال لقائه وفداً من رجال الأعمال السوريين المغتربين برئاسة الدكتور نبيل الملاذي رئيس النادي السوري في بولندا قدّم الحمصي عرضاً موجزاً عن مناطق التطوير العقاري ذات الأولوية والتي تقع في مناطق آمنة ويمكن مباشرة العمل فيها والتي تعتبر فرصاً حقيقية للاستثمار، وعرف الوفد بعدد شركات التطوير العقاري المرخصة لدى الهيئة ومناطق التطوير المحدثة وتوزعها جغرافياً، كما تمّ تسليط الضوء على التسهيلات والمزايا الممنوحة لمشاريع التطوير العقاري.

الحمصي أوضح أن الهيئة تسعى لتشجيع المغتربين السوريين لاستثمار أموالهم في مشاريع مطروحة من قبل الهيئة.

من جهته المهندس سميح مطر نائب رئيس وفد المغتربين قدم أفكاراً عن إقامة مصنع للتشييد والإكساء السريع وفق نظام “دلتا” للمباني النمطية مسبقة الإكساء والتي يمكن استخدامها بشكل فعال في مرحلة الإعمار كونها سريعة التشييد واقتصادية وصديقة البيئة. وعبّر الوفد عن رغبة المغتربين المشاركة في إعادة الإعمار من خلال ترخيص شركات مختصة بهذا المجال.

اقرأ أيضا

sensyria - قمح

بذار حماة يتعاقد مع فلاحي الحقول الإكثارية لإنتاج 14 ألف طن من القمح و7500 طن من الشعير

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة أنه تم التعاقد مع عدد من فلاحي ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص