الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / تموين دمشق: الأسواق مستقرة وهناك انخفاض في الأسعار
ارتفاعات-في-أسعار-الخضراوات-والفواكه-في-أسواق-أبوظبي-و-دبي-و-الشارقة-620x301

تموين دمشق: الأسواق مستقرة وهناك انخفاض في الأسعار

دمشق – سينسيريا:

بين محمود الخطيب معاون مدير التجارة الداخلية في دمشق أن المديرية تصدر ثلاث نشرات بشكل دوري تتضمن أسعار اللحوم والخضراوات والفواكه، لافتاً إلى أن أسعار الأخيرة مقبولة، والارتفاع بمادة الفروج بدأ في أواخر رمضان، إلا أنّ سعره حالياً بدأ ينخفض بسبب وجود أفواج جديدة، بينما أسعار السندويش محددة وصادرة من المكتب التنفيذي في المحافظة والتي حددت سعر سندويشة الشاورما بـ 250 ليرة، أما من يبيعها من التجار بسعر 800 فبالتأكيد تعد مخالفة ويعاقب عليها التاجر، مشدداً على ضرورة تعاون المواطن مع الجهات الرقابية وأن يبلغ عند رؤيته لأي مخالفة والاتصال على الرقم 119.

وأضاف الخطيب أنّ عقوبة عدم الإعلان عن التسعيرة أو زيادة في تسعيرة أي سلعة تصل إلى 25 ألف ليرة، إضافة إلى أنه خلال الفترة الماضية تم سحب عينات من مواد المايونيز واللحم المشوي وكانت مخالفة وهي تسمى مخالفة الكلورفوم التي تأتي من عدم النظافة حيث تحليلها جرثومياً، وتم تنظيم ضبط فيها إضافة إلى عقوبة غرامة مالية تصل إلى 300 ألف مع إغلاق المنشأة من 7 أيام إلى الشهر.

وأوضح أن وضع السوق حالياً مستقر نوعاً ما، وهناك انخفاض في بعض الأسعار، وأن كثرة حصيلة تنظيم الضبوط ليست ظاهرة صحية، فالمديرية ليست جهة إنتاجية مطلوباً منها كم هائل من الضبوط، علما أنه وصل عدد الضبوط إلى 8500 ضبط خلال ستة أشهر.

أما فيما يتعلق بدوريات المراقبة فقد أوضح الخطيب أنّ عدد المراقبين الموجودين حالياً حوالي 70 مراقباً يغطون كل أسواق دمشق وعلى مدار الساعة ويتم العمل بحسب الإمكانات المتوافرة.

وختم بالقول إن هناك إجراءات جديدة بصدد أن تتخذها “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” من شأنها التخفيف من وطأة المواطن وهي تفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي حيث يكون وجودها أكثرة قوة وتطرح كميات كبيرة تلبي كل حاجات القطر.

اقرأ أيضا

Olive oil

تنكة زيت الزيتون تتخطى حاجز الثلاثين ألف ليرة.

سنسيريا | خاص  لأول مرة يصل سعر تنكة زيت الزيتون أكثر من ثلاثين ألف ليرة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص