الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / ألغى المؤونة ومنع استيراد الكماليات.. مجلس الوزراء يحدد معايير موافقات منح إجازات ورخص الاستيراد

ألغى المؤونة ومنع استيراد الكماليات.. مجلس الوزراء يحدد معايير موافقات منح إجازات ورخص الاستيراد

دمشق – سينسيريا:  

بعد إقراره آلية إجرائية لضبطها وتنظيمها وضع مجلس الوزراء اليوم في جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء المحددات والمعايير المطلوبة لموافقات منح إجازات ورخص الاستيراد.

وتتوزع هذه المحددات على أربعة اتجاهات رئيسية تتضمن السماح باستيراد الحاجات والمواد الأساسية والغذائية اللازمة لحياة المواطن اليومية والسماح أيضاً باستيراد مستلزمات الإنتاجين الزراعي والصناعي دعما للإنتاج المحلي ووقف استيراد المواد الكمالية في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد إضافة إلى إلغاء البند المتعلق بمؤونة الاستيراد تشجيعا وتسهيلاً لعمليات الاستيراد ولتخفيف تكاليف وأعباء استيراد المواد.

ووافق المجلس على البرنامج التنفيذي المتمم للاتفاق الثقافي الموقع بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأعوام 2015-2016-2017.

كما تمت الموافقة على مشروعي قراري مجلس الوزراء بتخصيص مبلغ خمسمئة مليون ليرة سورية لصالح محافظة حمص وكدفعة أولى مبلغ مئتي مليون ليرة سورية لصالح محافظة السويداء من الإيرادات المحلية المضافة إلى الرسوم الجمركية والمحولة مركزيا إلى حساب وزارة الإدارة المحلية.

اقرأ أيضا

مشاكل صناعة الأقمشة والألبسة تفرد على طاولة الحكومة…خميس: تشغيل معامل الأقمشة والألبسة والبدء بالتصدير والحد من التهريب

  سينسيريا- ناديا سعود ناقش اجتماع عمل خاص برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص