الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / بما يتناسب مع متطلبات المواطنين.. تعديل بدل الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام السياحية

بما يتناسب مع متطلبات المواطنين.. تعديل بدل الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام السياحية

دمشق – سينسيريا:

تركز اجتماع وزير السياحة المهندس بشر يازجي مع لجنة التسعير المركزية على موضوع تعديل بدل الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام السياحية وتقديم الخدمات بما يتناسب مع متطلبات المواطنين ومناقشة المعايير والأسس الفاصلة بين أنواع منشآت الإطعام ومراعاة الخدمة المقدمة والتي تعكس التكلفة الأولية للمنتج ضمن فئات النوع الواحد.

ولفت وزير السياحة إلى ضرورة تبسيط الإجراءات المتخذة لتصديق لوائح الاسعار قبل الإعلان، مشيراً إلى أن هذه اللوائح سيتم الاعلان عنها عبر موقع الوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي ليتسنى العمل بها فور صدورها.

ودعا يازجي إلى “أن تكون لوائح الأسعار شاملة لجميع أنواع الخدمات المقدمة في المنشأة وأن تنم عن هويتها السياحية من حيث التصنيف والجودة بعد إضافة جميع الضرائب والرسوم المفروضة لتكون واضحة للمواطن ويعلم من خلالها ما له من حقوق وما عليه من واجبات تجاه تلقي هذه الخدمة”.

وتضم لجنة التسعير المركزية ممثلين عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتحاد غرف السياحة كممثلين عن أصحاب الفعاليات السياحية.

وكان وزير السياحة قام أمس بجولة على بعض منشآت الإطعام في مناطق المالكي وأبو رمانة وكفرسوسة بمدينة دمشق وتمت خلالها مخالفة العديد من المنشآت وتراوحت المخالفات بين التنبيه والإغلاق.

اقرأ أيضا

فريق فني لتحديث الخارطة الاستثمارية …اللجنة الاقتصادية: الترويج للفرص الاستثمارية وتوجيه المستثمرين نحو قطاعات يحتاجها الاقتصاد الوطني

سينسيريا- ناديا سعود شكلت لجنة رسم السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء فريق فني ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص