الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / بمشاركة نحو 100 شركة سورية.. افتتاح معرض “سيريا مود خان الحرير” في بيروت
1-491-660x330

بمشاركة نحو 100 شركة سورية.. افتتاح معرض “سيريا مود خان الحرير” في بيروت

بيروت – سينسيريا:  

بدأت اليوم في بيروت فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها “سيريا مود خان الحرير “بمشاركة نحو 100 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج وذلك في مركز المعارض الدولي “البيال”.

0

ويضم المعرض الذي تنظمه رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وغرفة صناعة حلب بدعم من اتحاد المصدرين السوري وهيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات وبالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها أجنحة للألبسة النسائية والرجالية والقطنية والرياضية إضافة إلى ألبسة الاطفال والمطرزات الشرقية والجوارب والتريكو وشركات الشحن والمصارف.

وقال وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن في تصريح له لدى افتتاحه المعرض إن إقامة هذا المعرض في موعده وبشكل دوري يؤكد أن “سورية قيادة وشعبا ماضية في طريق الانتصار في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” والرجعية العربية وتحديدا السعودية وبعض الدول الغربية”.

وأضاف إن صمود الصناعة السورية لا يقل أهمية عن الصمود العسكري والسياسي والشعبي مؤكدا أن هذا المعرض وغيره من النشاطات الاقتصادية أثبت أن الصناعة السورية قادرة على الاستمرار والنهوض والنمو والمحافظة على سمعتها وعراقتها.

2

وقال “نحن في لبنان نرحب باخوتنا السوريين دائما ونرحب بهم اليوم بشكل أكبر وأعمق لأننا نقف مع سورية ليس فقط في حربها ضد الإرهاب بل أيضا في ميدان الاقتصاد لأن الاقتصاد السوري مهم جدا للاقتصاد اللبناني وإن تعافي الاقتصاد السوري ضروري جدا لتعافي الاقتصاد اللبناني”.

من جانبه قال السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم إن إقامة هذا المعرض هو تعبير عن حيوية المواطن السوري وقدرته على تحدي الظروف الصعبة التي فرضت عليه لافتا إلى المشاركة الواسعة لمصنعين من حلب جاؤوا من مناطق بعضها تحت القصف والعدوان وقاموا بنقل مراكز الانتاج والصناعات من حي دمره الإرهاب إلى حي آخر لذلك “هؤلاء مقاومون كما الجيش الذي يواجه الإرهاب متعدد الجنسيات في حلب وغيرها”.

وأضاف إن النماذج الحية عن مواهب السوريين في الصناعات النسيجية وغير النسيجية التي شاهدناها تؤكد اننا شعب حي وعلى يقين من النصر بقوة جيشنا وبكفاءة مواطنينا وبقيادتنا وبحلفائنا مؤكدا أن “هذه الحرب العدوانية مآلها الخسران والانتحار وما شاهدناه اليوم هو خير شهادة على إمكانية الانتصار وعودة الحياة إلى كل ما دمره الإرهاب”.

4

بدوره قال رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح إن هذا المعرض هو دلالة واضحة على أن الصناعي والمصدر السوري عازمان على إيصال المنتجات السورية التي أثبتت جدارتها ونجاحها على مر العصور إلى كل دول العالم رغم ظروف الأزمة الحالية وما يرافقها من حصار جائر على اقتصادنا الوطني.

وأشار السواح إلى أن المعرض يشهد تطورا مستمرا من خلال عدد الزوار الذي يزداد مرة بعد اخرى وحجم المساحات التي يحجزها العارضون والحضور المميز لتجار من العراق وليبيا والجزائر وعدد من الدول لافتا إلى المشاركة المميزة لمصنعين من حلب استطاعوا تحدي الظروف وتجاوز كل عقبات الإنتاج والنقل لعرض منتجاتهم في هذا المعرض والوصول من خلاله إلى العالم.

بدوره أوضح فراس تقي الدين نائب رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج ورئيس القطاع النسيجي في اتحاد المصدرين أن ما يميز هذا المعرض في حلته الجديدة هو مشاركة غرفة صناعة حلب لافتا إلى أنه تم توجيه نحو 500 دعوة لزبائن نوعيين في عدد من البلدان العربية والأجنبية بعد أن أصبح المعرض بمثابة الحدث الأهم للإطلال من خلاله على الأسواق التصديرية.

5

حضر الافتتاح الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري وحشد من الفعاليات الاقتصادية.

ويمتد المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام على مساحة نحو 4000 متر مربع ويقام ضمن فعالياته معرض للصناعات الجلدية ومعرض للزهور ونباتات الزينة ومعرض للفن التشكيلي.

ويعتبر “سيريا مود” من المعارض الناجحة في تسويق المنتج السوري في مجال صناعة الأزياء والصناعات النسيجية ومستلزمات الإنتاج والأقمشة ويسهم في دعم ذلك عن طريق إبرام العقود الخارجية ويدعم مشاركيه عن طريق المشاركات في المعارض الخارجية والمساهمة

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

اتحاد المصدرين يستفتح 2017 بالتفاؤل و الدعم

سنسيريا | خاص  أعلن إتحاد المصدرين السوري أنه استكمل كافة الترتيبات لإقامة معرض التصدير و تقنياته برعاية من وزارة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص