الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / قوائم سوداء متوقعة للسلع الممنوع استيرادها
d28ce46aea0dca5bc289fd22a23cc1e5 (2)

قوائم سوداء متوقعة للسلع الممنوع استيرادها

دمشق – سينسيريا: 

كشفت مصادر حكومية مطلعة إنه من المتوقع قريباً جدا الإعلان عن لائحة سوداء بالمواد الممنوع استيرادها سواءً الكمالية او التي يوجد انتاج مماثل لها في سورية، وذلك بالتوازي مع فتح الاستيراد للمواد الأولية لصالح عمليتي الانتاج الزراعي والصناعي.

ويأتي هذا الاجراء في محاولة لضبط منج اجازات الاستيراد وما يرافقها من فساد في أغلب الاحيان وفي الوقت نفسه ترشيد لعملية الاستيراد والتركيز على العملية الانتاجية والتصديرية.

وكان مجلس الوزراء أقر في جلسته الأسبوعية الأخيرة آلية اجرائية جديدة لمنح رخص واجازات الاستيراد تهدف الى تحقيق العدالة والتنافسية وتمنع الاحتكاريين المستوردين، تلبي متطلبات التنمية الاقتصادية ترتكز على تحديد استيراد السلع والحاجات الاساسية اللازمة لتعزيز صمود البلاد والمواطن والسماح باستيراد مستلزمات الانتاج الزراعي والصناعي لضمان اقلاع المعامل الانتاجية المتوقفة اضافة الى دراسة تقييد استيراد السلع الكمالية. بنفس المستوى سمح المجلس لمؤسسة التجارة الخارجية باستيراد الحاجات والسلع الاساسية ودعم هذه المؤسسة من خلال اعطائها صلاحيات أوسع وتدريب العاملين فيها وكلف وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والتنمية الادارية والصناعة والمالية والزراعة والسياحة والشؤون الاجتماعية والعمل بمتابعة تنفيذ آلية منح اجازات الاستيراد الجديدة.

اقرأ أيضا

Olive oil

تنكة زيت الزيتون تتخطى حاجز الثلاثين ألف ليرة.

سنسيريا | خاص  لأول مرة يصل سعر تنكة زيت الزيتون أكثر من ثلاثين ألف ليرة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص