الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / وفد إيراني اقتصادي يزور دمشق ويلتقي رئيس الحكومة
1-422-660x330

وفد إيراني اقتصادي يزور دمشق ويلتقي رئيس الحكومة

دمشق – سينسيريا:

استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وفداً اقتصادياً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة معاون وزير الاقتصاد والمالية “فرهارد زركر”.

2وأكد المهندس خميس حرص الحكومة على تطوير التعاون الاقتصادي مع إيران بما يسهم في تقوية عوامل الصمود في البلدين الصديقين لافتا إلى أن سورية قيادة وشعبا ماضية في مكافحة الإرهاب بفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد وصمود وتضحيات الجيش العربي السوري إضافة إلى دعم ومساعدة الأصدقاء وخاصة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

من جهته اكد رئيس الوفد الايراني استمرار بلاده في دعم سورية سياسياً واقتصادياً حتى تحقيق النصر وعودة التعافي والأمن إليها كونها تقف في خط المواجهة الأول ضد الإرهاب معربا عن رغبة ايران بالوقوف إلى جانب السوريين في مرحلة إعادة الإعمار كما ساندتها في حربها ضد الإرهاب وذلك من خلال مساهمة الشركات الإيرانية في دعم التنمية الاقتصادية وتفعيل التبادل التجاري بما يخدم مصلحة البلدين.

حضر اللقاء سفير جمهورية إيران الإسلامية في دمشق علي رضا شيباني وسفير الجمهورية العربية السورية في طهران الدكتور عدنان محمود وأعضاء الوفدين الفني السوري والإيراني.

وكان أعضاء الوفدين الاقتصادي والفني السوري الإيراني عقدوا اجتماعاتهم برئاسة أمين عام مجلس الوزراء الدكتور محمد العموري وبحضور مدير عام شركة الاستثمار الخارجي في وزارة الاقتصاد ومعاون وزير الاقتصاد والمالية الإيراني لوضع الآليات التنفيذية للاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدين في مجالات الاقتصاد والنفط والثروة المعدنية والاتصالات والزراعة والصناعة والمعادن والمالية.

اقرأ أيضا

sensyria - قمح

بذار حماة يتعاقد مع فلاحي الحقول الإكثارية لإنتاج 14 ألف طن من القمح و7500 طن من الشعير

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة أنه تم التعاقد مع عدد من فلاحي ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص