الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / تجهيز خط لإنتاج المرتديلا..نحو 11 مليار ليرة مبيعات مؤسسة الخزن خلال 6 أشهر
الخزن-والتسويق

تجهيز خط لإنتاج المرتديلا..نحو 11 مليار ليرة مبيعات مؤسسة الخزن خلال 6 أشهر

دمشق ـ سينسيريا:

بلغت مبيعات المؤسسة العامة للخزن والتسويق خلال النصف الأول للعام الحالي 9ر10 مليارات ليرة سورية بينما بلغت قيمة مشترياتها نحو 9 مليارات ليرة.

وبينت المؤسسة في تقرير لها أنها سوقت 40 ألف طن من مادة الحمضيات منذ بداية الموسم وحتى الآن بينما بلغت الكميات المخزنة من مادة البطاطا بنهاية العام الماضي نحو 10 آلاف طن طرحتها المؤسسة في منافذ بيعها بأسعار تقل عن أسعار السوق خلال الربع الأول من العام إضافة إلى تسويقها 6000 طن من البطاطا خلال الموسم الحالي مشيرة إلى استمرارها باستجرار المادة من المنتجين مباشرة لتخزينها وبيعها في غير مواسمها بما يسهم بالحفاظ على توازن السعر.

وأوضحت المؤسسة أنها وفرت تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية بنوعية جيدة وأسعار تناسب القدرة الشرائية للمواطنين وكان لها دور كبير في التدخل الإيجابي عبر طرح كميات كبيرة من مادة السكر في منافذ وصالات بيعها المنتشرة بجميع المحافظات.

وأشارت المؤسسة إلى أنها عملت على توفير سلات غذائية للمواطنين بمحافظة دير الزور وإرسالها جوا إضافة إلى تزويد محافظة الحسكة بكميات من مادة السكر ما ساهم في تخفيض سعرها في المحافظة من 1500 إلى 250 ليرة سورية فضلاً عن رفد حلب بمواد غذائية منها سكر وسمنة وزيوت ومياه معدنية.

وأكدت المؤسسة في تقريرها أنه يتم يومياً طرح نحو 5000 فروج مذبوح و 1000 رأس غنم و 25 عجلا في كل صالة من صالات المسالخ الأربعة التابعة لها مبينة أن لديها وحدات تبريد تعمل على مدار اليوم وهي تعمل حالياً على إعادة تأهيل 20 غرفة تبريد متوقفة عن العمل منذ سنوات في دمشق وغيرها من المحافظات كما أنها افتتحت ثلاث صالات جديدة تابعة لها واستلمت عقارين في حلب ودمشق وتعمل لتحديث هذه الصالات وأتمتتها.

ويتبع للمؤسسة العامة للخزن والتسويق منشأة عشتار الغذائية التي تنتج جميع أنواع المربيات والمعلبات لتأمين حاجات المواطنين من هذه المواد وطرحها بأسعار مناسبة في صالات المؤسسة ويتم العمل حالياً لتجهيز خط إنتاج المرتديلا.

اقرأ أيضا

gaz

شتاء الطوابير..والمواطن لا يزال يبحث عن معشوقته الزرقاء

سينسيريا ـ خاص: ازدحام وطوابير وسيناريو يتكرر في كل عام على مراكز توزيع اسطوانات الغاز ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص