الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / تبدأ بـ 15 وتبلغ 30 دولاراً للمتر الواحد.. قرار يوحد بدلات الإشغال في المنطقة الحرة بدمشق
180559_6_1468751211

تبدأ بـ 15 وتبلغ 30 دولاراً للمتر الواحد.. قرار يوحد بدلات الإشغال في المنطقة الحرة بدمشق

دمشق – سينسيريا:

حددت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بموجب قرار لها

صدر حديثاً بدلات الإشغال للأنشطة الاستثمارية والبدلات النوعية الأخرى في المنطقة الحرة بدمشق.

ويهدف القرار إلى توحيد البدلات للأنشطة المختلفة بشكل موضوعي، وتبسيط وتسهيل آلية استيفائها، وتحفيز المستثمرين على ممارسة نشاطهم الحقيقي.

وألزم القرار في الاعتماد بدل الإشغال للمتر المربع في السنة للأراضي المعدة للبناء بـ (20$) للطابق الأرضي و(15$) للطوابق المذكورة المنفردة، وللأبنية الجاهزة بـ (30$) للطابق الأرضي و(25$) للطوابق المتكررة المنفردة، وذلك لكافة الأنشطة الاستثمارية (التجاري – الصناعي – الخدمي ) . مشيرا إلى تحديد البدلات النوعية الأخرى التي تتقاضاها المؤسسة من المستثمرين والمودعين (بدل إيداع- بدل تصدير- بدل عتالة – بدل تنازل …) .

ويأتي صدور هذا القرار في إطار سعي الحكومة للتواصل مع مجتمع رجال الأعمال في المناطق الحرة كاملة باعتباره شريك حقيقي في التفكير والقرار والعمل، بما يسهم في زيادة جذب واستقطاب استثمارات وإقامة نشاطات نوعية جديدة للمنطقة الحرة بدمشق، وتعزيز دورها في خدمة الاقتصاد الوطني وإضفاء مزيد من الشفافية على العلاقة بين المستثمرين والمؤسسة، وبالشكل الذي يؤدي إلى تحقيق مصلحة كلا الطرفين.

اقرأ أيضا

sensyria - قمح

بذار حماة يتعاقد مع فلاحي الحقول الإكثارية لإنتاج 14 ألف طن من القمح و7500 طن من الشعير

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة أنه تم التعاقد مع عدد من فلاحي ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص