الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / معظمها ذات جودة متوسطة..أسعار الأدوات الصحية ترتفع 25%

معظمها ذات جودة متوسطة..أسعار الأدوات الصحية ترتفع 25%

دمشق ـ سينسيريا:

بين تاجر ومستورد للمواد والأدوات الصحية المنزلية، أن أسعار الأدوات والمواد الصحية ارتفعت منذ بداية العام الحالي لغاية الآن نحو 25% وذلك نتيجة تذبذب سعر الصرف، فسعر القطعة التي كانت بـ400 ليرة أصبحت بـ525 ليرة.

وأشار إلى أن الطلب على الأدوات الصحية جيد كون هناك طلب على البناء في المناطق الآمنة ولكن هذه التجارة تواجه صعوبة في الحصول على إجازات الاستيراد، مؤكدا، أن معظم المواد والأدوات الصحة المستوردة تعتبر ذات جودة متوسطة، وليست عالية الجودة، وذلك كون الجودة العالية والممتازة أسعارها مرتفعة كثيرا وبالتالي فإن بيعها يكون صعب أي سيحدث ركود فيها وصعوبة في تصريفها، كون زبائنها نادرون.

ولفت التاجر إلى أنه انخفاض جودة الأدوات الصحية كانت انعكاسا مباشرا لضعف القدرات الشرائية للمواطن وضعف التصنيع المحلي أيضا لهذه الأدوات.

وطرح في سبيل ذلك مثالا: لنفرض صنبور مياه ذات جودة عالية، كانت تباع بـ300 ليرة سعر الجملة قبل الأزمة، وكان سعر الصرف سابقا نحو 47 ليرة للدولار الواحد، أي أن سعرها نحو 6 دولارات على الأقل، أما على سعر صرف الدولار حاليا، فسعرها يصل إلى 5325 ليرة، وطبعا هذا السعر لن يقبله المستهلك ولن يقوم بشراء صنبور مياه بهكذا سعر، لذا نضطر لاستيراد جودة متوسطة كون أسعارها تتناسب مع قدرة المستهلك الشرائية”.

المصدر: موقع بزنس 2 بزنس

اقرأ أيضا

السورية للتجارة تطفئ حرارة أسعار العيد

بمناسبة عيد الفطر افتتحت المؤسسة السورية للتجارة عددا من صالات الألبسة في منطقتي الصالحية والحريقة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص