الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / تأكيداً لما نشره سينسيريا.. الاقتصاد تصدر قراراً هاماً ينظم استيراد الأعلاف
588

تأكيداً لما نشره سينسيريا.. الاقتصاد تصدر قراراً هاماً ينظم استيراد الأعلاف

دمشق – سينسيريا:

تأكيداً لما نشره موقع سينسيريا أمس عن كسر طوق احتكار الأعلاف والسماح باستيرادها وفق آلية محددة، أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية القرار رقم 630 القاضي بإلزام مستوردي المواد العلفية بأنواعها كافة تسليم المؤسسة العامة للأعلاف والمؤسسة العامة للدواجن مناصفة في حال رغبتهما كمية تعادل 15 بالمئة من مستورداتهم بسعر التكلفة.

وبينت الوزارة في القرار الذي تلقت سينسيريا نسخة منه أنه بعد حصول طالب الاستيراد على الموافقة المبدئية يقوم بتنظيم تعهد لدى المؤسسة العامة للأعلاف والمؤسسة العامة للدواجن يتضمن التزام المستورد بتسليمهما مناصفة الكمية المذكورة المصرح عنها ويتم إبرازه ضمن الوثائق اللازمة لاستكمال منح إجازة الاستيراد وفي حال عدم رغبة إحدى المؤسستين أو كليهما بالاستجرار يتم تزويد المستورد بكتاب يفيد بذلك وعليه إبرازه ضمن الوثائق المطلوبة لاستكمال منح إجازة الاستيراد.

وأشارت الوزارة في قرارها إلى أن إجازة الاستيراد تمنح للمواد العلفية بعد التأكد من وجود التعهد أو كتاب الاعتذار ويثبت على إجازة الاستيراد رقم وتاريخ التعهد أو كتاب الاعتذار بالمقابل تقوم مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية المعنية بإرسال صورة عن إجازة الاستيراد الممنوحة إلى فاكس المؤسسة العامة للأعلاف رقم /0112134054/ وفاكس المؤسسة العامة للدواجن رقم /0112132207/ لمتابعة التنفيذ.

ويلزم القرار منتجي مادة كسبة فول الصويا بتسليم المؤسسة العامة للأعلاف والمؤسسة العامة للدواجن مناصفة في حال رغبتهما كمية تعادل 15 بالمئة من إنتاجهم بسعر التكلفة.

وأكدت الوزارة أن كل مستورد أو منتج يثبت عدم قيامه بتسليم النسبة الذي تعهد بها يحرم من حق الاستيراد لمدة سنة كاملة وفي حال تمويله من مصرف سورية المركزي يلتزم بإعادة 15 بالمئة من القطع الأجنبي الممول به إلى مصرف سورية المركزي.

اقرأ أيضا

gaz

شتاء الطوابير..والمواطن لا يزال يبحث عن معشوقته الزرقاء

سينسيريا ـ خاص: ازدحام وطوابير وسيناريو يتكرر في كل عام على مراكز توزيع اسطوانات الغاز ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص