الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / الذهب يسجل 20000 ليرة.. وعصابة تبيع النحاس للصاغة..!
sensyri

الذهب يسجل 20000 ليرة.. وعصابة تبيع النحاس للصاغة..!

خاص – سينسيريا:

عاودت أسعار الذهب للارتفاع مجدداً متأثرة بارتفاع سعر الأونصة عالمياً، وسجل سعر الغرام 21 قيراطاً 20000 ليرة، و17143 ليرة لعيار 18.

وأكدت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق في نشرة أسعارها اليوم أن ارتفاع الذهب سببه ارتفاع سعر الأونصة عالمياً، حيث سجلت 1355 دولاراً.

وفي سياق آخر حذرت الجمعية الحرفيين اليوم من عدم شراء أي قطعة ذهبية من المواطنين إلا بعد تسجيل اسم المواطن في دفتر المشتريات الخاص (دفتر الجباية) بسبب أن كثير من الحالات وردت إلى مكتب الجمعية هذا الأسبوع تفيد بتعرض الحرفيين الصاغة إلى عمليات نصب بعد شراء بعض القطع الذهبية وعلى الأخص الأساور والجنازير تحمل اسم المصنع وخاتم الجمعية القديم، وتبين فيما بعد أن تلك الاختام مزورة وإن القطع ليست ذهبية بل مصنوعة من النحاس، وبالتالي لم يستطع الحرفي الرجوع إلى المواطن الذي باعه تلك القطع، لأنه لم يسجل اسم المواطن ومفصل هويته في دفتر الجباية.

وأكدت الجمعية في التعميم الذي حمل تحذيرها وحصل موقع سينسيريا على نسخة منه أنه لو تم تسجيل اسم المواطن لاستطاع الحرفي الوصول إلى ذلك المواطن عن طريق الجهات المختصة، ولتم أيضاً إلقاء القبض على العصابة التي تقوم بأعمال التزوير في كافة محافظات القطر.

وطالبت الجمعية الحرفيين التقيد بما جاء في التعميم مخافة التعرض لأي حالة نصب واحتيال مستقبلاً.

اقرأ أيضا

gaz

شتاء الطوابير..والمواطن لا يزال يبحث عن معشوقته الزرقاء

سينسيريا ـ خاص: ازدحام وطوابير وسيناريو يتكرر في كل عام على مراكز توزيع اسطوانات الغاز ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص