الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / المهندس خميس يفعلها ويسحب 9 سيارات من محافظ حمص دفعة واحدة
sensyria - سيارات حكومية

المهندس خميس يفعلها ويسحب 9 سيارات من محافظ حمص دفعة واحدة

دمشق – سينسيريا:  

بعض القرارات التي تراجع عنها رئيس الحكومة السابق وائل الحلقي قبل رحيله بأيام، يعيد تفعيلها رئيس الحكومة المهندس عماد خميس، وقد بدأ المهندس خميس ببعض تلك القرارات وأولها إعادة العمل بالقرار المتضمن سحب عدد لا يستهان به من السيارات الحكومية من المحافظات والمؤسسات الحكومية لترشيد الإنفاق.

إذ وجه رئيس مجلس الوزراء إلى محافظ حمص عن طريق وزير الإدارة المحلية، بسحب 9 سيارات من سيارات المحافظة وتسليمها إلى مكتب شؤون الآليات والمركبات الحكومية في رئاسة “مجلس الوزراء”.

وأشارت مصادر حكومية مطلعة إلى أن هذا التوجيه، جاء ذلك على خلفية تراجع رئيس الحكومة السابق الدكتور “وائل الحلقي”، وقبل أيام من مغادرته مبنى رئاسة “مجلس الوزراء”، عن قرار سبق له أن أصدره يقضي بسحب 7 سيارات من محافظ حمص من أصل 15 سيارة، ليقتصر التسليم على 3 سيارات فقط (مرسيدس نملة – مرسيدس شبح – رانج روفر)، سلم منها سيارتان حالتهما الفنية سيئة جداً ولم يتم تسليم الثالثة.

وكانت مبررات المحافظ بالإبقاء على الـ 12 سيارة المتبقية والتي دفعت الحلقي للتراجع عن قراره تتمحور حول أن واقع العمل في المحافظة وخصوصيته يقتضي وجود سيارات دفع رباعي لاستخدامها في جولات لمتابعة الوضع الخدمي واللوجستي في تدمر والقريتين والحدث ومهين وصدد، وبعض مناطق التماس ومنطقة القصير والريف الغربي، خصوصاً أن واقع الطرق المتضررة بشكل كبير لا يسمح باستخدام السيارات السياحية، إضافة إلى المسافات الطويلة والحرص على تحقيق التواجد الميداني في العمل.

وفي سياق متصل عمم خميس إلى جميع الوزارات، بموافاة مكتب شؤون الآليات والمركبات الحكومية في رئاسة “مجلس الوزراء” بكافة الآليات غير المسجلة لدى دوائر النقل لتسوية أوضاعها وتسجيلها، تحت طائلة إيقاف تزويدها بالمحروقات بمختلف أشكالها في حال عدم التجاوب وإنجاز المطلوب.

المصدر: موقع “صاحبة الجلالة”

اقرأ أيضا

داماروز

السياحة تدير فنادقها…

سينسيريا | خاص في ظل ظروف الأزمة و الحصار الاقتصادي الظالم اضطرت وزارة السياحة في ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص