الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / رفع تعرفة الركوب في السرافيس استجابة لمطالب أصحابها

رفع تعرفة الركوب في السرافيس استجابة لمطالب أصحابها

دمشق – سينسيريا:  

بعد ايام قليلة على إعادة رفع تعرفة النقل الداخلي، تعود محافظة دمشق لترفع تعرفة الركوب في السرافيس، كون العاملين فيها لم ترق لهم التعرفة القديمة المحتسبة على أساس رفع أسعار المحروقات.

حيث أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في “محافظة دمشق”، “هيثم الميداني” أنه “تمت زيادة التعرفة للسرافيس بمقدار خمس ليرات بعد احتساب الزيادة في أسعار قطع التبديل والصيانة للسيارات، بينما في المرة السابقة كانت الزيادة بسبب إرتفاع أسعار المحروقات دون احتساب الزيادة في سعر قطع التبديل”.

وأشار ميداني، إلى أنه “في المرة الماضية تم طرح احتساب قطع التبديل ضمن التعرفة، ولكن وزير التجارة الداخلية حنيها رفض الإقتراح، وأكد على أن الزيادة فقط ستتم بناء على ارتفاع اسعار المحروقات”، مشيرا إلى أن “رفع التعرفة السابق لم يلقى استحسان العاملين ضمن هذا القطاع، ولا السائقين، وهذا ما دفعنا إلى عقد إجتماع مع وزير التموين، وطرح هذا الأمر من جديد وتمت الموافقة عليه”.

وكانت “محافظة دمشق” في الشهر الماضي قد أصدرت قراراً بزيادة 10%على تعرفة الركوب بالسيارات العاملة بالمازوت و27% على السيارات العاملة بالبنزين, بسبب قرار رفع أسعارالمشتقات النفطية.

اقرأ أيضا

الآليات بالمناطق الحرة تحقق عوائد مالية كبيرة للخزينة العامة..فماذا تنتظر وزارة الاقتصاد؟

سينسيريا ـ خاص: أصدرت وزارة الاقتصاد سابقاً  القرار 473 لعام 2015، الخاص بالآليات المتواجدة في ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص