الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / نشاط سياحي بـ مليار ليرة في شهر واحد
sensyria - وزارة السياحة

نشاط سياحي بـ مليار ليرة في شهر واحد

دمشق – سينسيريا:  

تنشط وزارة السياحة في دعم النشاط السياحي الداخلي، رغبة منها في إعادة الألق لهذا القطاع المتأثر كغيره من آثار الحرب على سورية، ويبدو نشاط السياحة واضحاً في منح رخص التأهيل السياحي والتي بلغ عددها خلال تموز الماضي عشر رخص تأهيل لمشاريع في محافظة طرطوس بكلفة نحو 120ر1مليار ليرة سورية بطاقة استيعابية 782 كرسي إطعام.

وبين مدير سياحة طرطوس المهندس يزن الشيخ في تصريح  أن الرخص شملت تأهيل فندق من سوية أربع نجوم على الكورنيش البحري بكلفة 500 مليون ليرة ومطعم من سوية 3 نجوم بكلفة 100 مليون ليرة ومطعمين من سوية نجمتين بكلفة استثمارية 125 مليون ليرة وتأهيل مطعم ومقهى من سوية نجمتين بكلفة 100 مليون ليرة.

وأضاف الشيخ إنه تم منح تأهيل سياحي لثلاثة مقاهي من سوية نجمتين / ب وبكلفة استثمارية 155 مليون ليرة إضافة إلى مقهيين من سوية نجمتين / ب بكلفة استثمارية 140 مليون ليرة مشيرا إلى أن أماكن هذه المنشآت توزعت بين الساحل والجبل لتضيف تنوعاً للمنتج السياحي في المنطقة “في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده المحافظة للسياحة الداخلية نظراً لما تتمتع به من تنوع المقومات السياحية التاريخية والطبيعية”.

وقال مدير السياحة: “هناك تزايد ملحوظ في عدد المنشآت الحاصلة على رخص تأهيل وإشادة وتوظيف سياحي خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ عدد المنشآت المؤهلة منذ بداية 2016 حتى نهاية تموز الفائت نحو 41 منشأة سياحية بكلفة استثمارية تجاوزت 4ر2 مليار ليرة فيما كان عددها 14 منشأة عام 2015 بكلفة استثمارية نحو 6ر1 مليار ليرة”.

وكانت وزارة السياحة منحت خلال حزيران الماضي رخص تأهيل سياحي لثماني منشآت سياحية في طرطوس بكلفة استثمارية وصلت إلى 400 مليون ليرة سورية.

 

اقرأ أيضا

10-24-660x330

خميس لرئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب: تقديم التسهيلات اللازمة لإحداث نقلة حقيقية بأداء القطاعات الاقتصادية في حلب

ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا ضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص