الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / الغربي يعلن عن إجراءات لمنع الاحتكار وتأمين المحروقات
sensyria - وزارة التجارة

الغربي يعلن عن إجراءات لمنع الاحتكار وتأمين المحروقات

اللاذقية – سينسيريا:

دعا المعنيون في القطاع التمويني في اللاذقية خلال اجتماعهم اليوم مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي إلى وضع آليات صارمة لمنع الاحتكار خاصة السلع الاستهلاكية الأساسية وعدم حصر الاستيراد بعدد معين من التجار ومعالجة نقص المحروقات في المحافظة.

وطالبوا بتقديم دعم مادي من الوزارة لإقامة فرن احتياطي في بلدة المزيرعة او تخصيص فرع شركة المخابز بميزانية إضافية لإقامة فرن الي فيها والتوسع بعدد المراقبين التموينيين بما يتناسب مع ازدياد الفعاليات التجارية واعداد المواطنين المقيمين فيها.

وفي رده على المداخلات وعد الوزير الغربي بالعمل “عبر مؤسسات الدولة لاستيراد المواد الأساسية إلى جانب منح موافقات استيراد لجميع التجار الراغبين بذلك لمنع الاحتكار وتخفيض أسعار هذه المواد في الأسواق”.

أوضح الوزير الغربي أن الوزارة بصدد وضع تطبيق على اجهزة الموبايل لإرسال الشكاوي إلى الوزارة مباشرة ومتابعة الشكاوي مع المرسل لحين معالجتها داعيا جميع المواطنين الى التعاون مع الوزارة في هذا المجال للحد من الفساد والغش.

ولفت الوزير الغربي إلى “إمكانية إجراء مسابقة في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو ندب من الجهات العامة في حال حاجة المحافظة لمراقبين إضافيين” الذين يصل عددهم حاليا إلى 145 مراقبا مؤكدا أن الوزارة تدعم التوسع بإنشاء الأفران سواء الاحتياطية أو الآلية منها مع ضرورة تأمين الأراضي اللازمة لذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والوحدات الادارية.

وأشار وزير التجارة الداخلية إلى “أن الوزارة تتريث في إغلاق محطات الوقود والأفران المخالفة لانها تشكل عقوبة جماعية لكل المنطقة المتواجدة فيها” مبينا أنه “تتم دراسة فرض غرامة مالية عالية في محال المخالفة من قبل اصحاب هذه المنشات وتحويل استثمارها الى الجهة العامة المعنية في حال استمرار المخالفة”.

وبين الوزير الغربي أن تجربة البطاقة الذكية الخاصة بمحطات المحروقات التي بدا العمل بها في السويداء ستطبق قريبا في محافظتي اللاذقية وطرطوس واعدا بحل “مشكلة نقص تامين المحروقات خلال 3 اشهر الى جانب العمل لإيجاد حلول لمعالجة الفائض من انتاج الحمضيات في محافظتي طرطوس واللاذقية من خلال دعم التصدير وافتتاح معامل عصائر بالتعاون بين الحكومة والنقابات المهنية”.

بدوره أشار محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إلى “أن المحافظة تتابع بشكل حثيث جميع الشكاوي التي تصل اليها من قبل المواطنين” موضحا أن “جميع الأفران في المحافظة تعمل وفق طاقتها مع دراسة أي طلب لزيادة المخصصات من قبل لجنة معنية لمنع حدوث اي اختناقات”.

حضر الاجتماع معاونا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عماد الأصيل وحسام شعيب ومديرو مؤسسات التدخل الايجابي “الاستهلاكية والخزن والتسويق وسندس” وافرعها في المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وأعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وغرفة التجارة والصناعة والعاملين في المؤسسات التابعة للوزارة.
وعقب الاجتماع بحث الوزير الغربي مع أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح واعضاء قيادة الفرع سبل تأمين مختلف متطلبات المواطنين في المحافظة وسبل الحد من حدوث أي اختناقات في المواد الأساسية والمحروقات.

اقرأ أيضا

Olive oil

تنكة زيت الزيتون تتخطى حاجز الثلاثين ألف ليرة.

سنسيريا | خاص  لأول مرة يصل سعر تنكة زيت الزيتون أكثر من ثلاثين ألف ليرة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص