الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / من العالم / روسيا تغلق مجموعة مصرفية بيضت 50 مليار روبل
sensyria - روسيا

روسيا تغلق مجموعة مصرفية بيضت 50 مليار روبل

موسكو – سينسيريا:

أعلن مصدر مقرب من وزارة الداخلية الروسية أن الوزارة أغلقت مجموعة مصرفية سرية على خلفية قيامها بتبييض نحو 50 مليار روبل أي ما يعادل 770 مليون دولار أرسلت جزءا منها لتمويل تنظيمات إرهابية متطرفة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المصدر قوله إن “فروع هذه المجموعة الواقعة في داغستان والشيشان وروستوف وموسكو وضواحيها مارست عمليات تلقي وتبادل أموال ونقلها إلى حسابات شركات تابعة لها وتحويلها إلى عملات أجنبية ومن ثم جمعها أو سحبها” لافتا إلى أنه وبحسب المعطيات الحالية فإن “دخل هذه المجوعة المصرفية الخارجة عن القانون بلغ نحو 3 مليارات روبل أي ما يقارب 2ر46 مليون دولار”.

وأوضح المصدر أن “معلومات عاجلة أشارت إلى أن قسما من الأموال التي يتم تبييضها قد يكون حول لتمويل تنظيمات متطرفة غير مشروعة منها تنظيمات إرهابية في سورية ويجري حاليا التدقيق بهذه المعلومات”.

وكانت إيرينا فولك المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية أعلنت في وقت سابق أن قوات الشرطة بدعم من الوحدات الخاصة للحرس الوطني الروسي وبمساعدة خبراء المراقبة المالية الروسية أوقفت نشاط إحدى منظمات المجتمع المحلي التي يشتبه بأنشطتها المصرفية غير القانونية المترافقة مع الحصول على إيرادات مالية بأحجام كبيرة.

يذكر أن بعض مناطق روسيا الاتحادية وبالذات مناطق شمال القوقاز الروسي تضم العديد من التنظيمات الإرهابية والتي تلتقي بشكل أو بآخر مع الأفكار المتطرفة لمنظمات إرهابية عالمية كتنظيم داعش المحظور في روسيا وتنظيم القاعدة الذي انبثقت عنه العديد من التنظيمات الإرهابية مثل “جبهة النصرة” في سورية.

وسبق أن أعلنت السلطات الروسية عن تفكيك العديد من الشبكات التي تقوم بتجنيد شبان وإرسالهم للقتال في سورية والعراق إضافة إلى جمع الأموال لدعم هذه التنظيمات الإرهابية.

اقرأ أيضا

روسيا و الصين

روسيا والصين تنشئان صندوق مشاريع مشتركا بقيمة مئة مليون دولار

وافق الصندوق الروسي الصيني للاستثمار وشركة توس الصينية القابضة على إنشاء صندوق مشاريع مشترك بقيمة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص