الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / صناعة حلب تبحث واقع منطقة الليرمون الصناعية وتطالب الحكومة بإصدار قوانين إسعافيه ومستعجلة

صناعة حلب تبحث واقع منطقة الليرمون الصناعية وتطالب الحكومة بإصدار قوانين إسعافيه ومستعجلة

حلب – سينسيريا: 

بعد تحرير المنطقة الصناعية الليرمون والاطلاع على واقعها المدمر عقدت غرفة صناعة حلب اجتماع لصناعيي المنطقة للبحث في كيفية النهوض بها والاستماع لمقترحاتهم ومطالبهم لإعادة تأهيل المنطقة ودوران عجلة الانتاج.

وبين المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية أنه تم عقد هذا الاجتماع في منطقة الليرمون المنكوبة للوقوف على واقع المنطقة كما هو حيث لا يمكن اعادة اعمار المنشآت بالقوانين الحالية مطالبا بإصدار قوانين استثنائية تتناسب مع حجم الاضرار والسرقات التي اصابتها وتنظيف المنطقة وحمايتها من اللصوصية .

وقد استعرض الشهابي جملة التوصيات المستعجلة لوضع قوانين خاصة بمنطقة الليرمون أهمها مطالبة الجهات التالية المالية، الكهرباء، الخدمات ،التأمينات الاجتماعية والمصارف الخاصة والعامة بإعفاء الصناعيين من كافة الفوائد وغرامات التأخير والمطالبات المالية المستحقة من الرسوم والضرائب والفواتير عن الأعوام السابقة ولمدة خمس سنوات تبدأ من تحرير المنطقة الصناعية بالإضافة الى الغاء الحجوزات ومنع السفر بحق الصناعيين والعمل على اعادة جدولة الديون المستحقة.

مطالبا بمنح الصناعيين اعتمادات خارجية لاستيراد آلات جديدة من قبل المصرف المركزي بالقطع وبدون فائدة إلى جانب ترقين الآلات الواردة في السجل الصناعي من كافة القيود المالية، والعمل على اعادة تركيب وصيانة المحولات الكهربائية من قبل وزارة الكهرباء . شدد صناعيي المنطقة خلال الاجتماع على صعوبة اعادة الاعمار في ظل هذا الدمار مطالبين بالإسراع في اتخاذ القرارات والاجراءات الواردة في التوصيات وصرف التعويضات حسب الامكانيات المتاحة بالإضافة إلى تأمين الحماية للمنطقة وايجاد حلول منطقية حيث لا يمكنهم اتخاذ أي اجراء في ظل هذا الواقع المدمر بالكامل.

اقرأ أيضا

اتحاد المصدرين يقيم ندوات علمية واقتصادية خلال أيام معرض دمشق الدولي

سينسيريا-خاص يقيم اتحاد المصدرين السوري عدداً من الندوات والمحاضرات التخصصية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي، ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص