الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / من العالم / تذبذبات النفط تخطت 3% .. الارتفاع لامس 2% والهبوط 1.2%

تذبذبات النفط تخطت 3% .. الارتفاع لامس 2% والهبوط 1.2%

سينسيريا:  

تابعت أسعار النفط تذبذبها العنيف اليوم، حيث عادت الأسعار بعد 90 دقيقة على افتتاح الجلسة الاميركية الى 42.40 لخام برنت بارتفاع 0.7%، و40.22 لخام غرب تكساس بارتفاع 0.4%، بعدما كان الصعود لامس 2% خلال اليوم والتراجعات تخطت 1.2%.

وفقد البترول نحو أربعة دولارات للبرميل في أسبوع واحد، لكن المستثمرين ظلوا على توجسهم من ثقل تخمة المعروض على الأسعار.

ومخزونات الوقود العالمية مرتفعة مع قيام مصافي التكرير بضخ كميات ضخمة من الديزل والبنزين ووقود الطائرات لكن تخمة المعروض تقلص هوامش أرباح التكرير بينما يعجز الطلب في مجاراة المعروض.

وتمكن خام غرب تكساس الوسيط الأميركي من تثبيت موقعه فوق 40 دولارا اليوم بعد ان فقدها في الجلسة الصباحية ووصل خلال التداولات الى 40.91 دولارا للبرميل وسط موجة مضاربات في غياب أي مؤشرات إيجابية وفي محاولة من المستثمرين للاستفادة من ضعف الدولار وهو عملة تسعير البترول.

وبحسب محلل سوق النفط لدى لاندسبنك بادن-فورتمبرغ في شتوتغارت فرانك كلومب فإنّ  كلاما يتردد عن تخمة منتجات تحل محل تخمة النفط
وهذا مؤشر يبعث على القلق بالنسبة للطلب على الخام.

وحدت مستويات المخزون القياسية وطاقة المعروض الإضافية وتوقعات الطلب المتراجعة بمحللي ناتكسيس إلى خفض تقديراتهم لسعر النفط في
2016 اليوم.

وقلص المحللون متوسط سعر برنت المتوقع لعام 2016 إلى 43.70 دولار للبرميل وخام غرب تكساس الوسيط إلى 42 دولارا للبرميل لكنهم أبقوا على توقعات سعر برنت لعام 2017 دون تغيير.

اقرأ أيضا

مشيخة قطر

أمير مشيخة قطر يقر بوجود عجز في ميزانية إمارته للمرة الأولى منذ 15 عاماً

اقر امير مشيخة قطر تميم بن حمد آل ثاني امس بوجود عجز في ميزانية امارته ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص