الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / من العالم / 16 مجالاً يولد ملايين الدولارات وتزيد من المليونيريين
sensyria - 16 مجالا

16 مجالاً يولد ملايين الدولارات وتزيد من المليونيريين

سينسيريا:  

أعدت وكالة “كابجيميني” المختصة في الاستشارات والخدمات المعلوماتية قائمة بالمجالات التي سيعمل فيها أكبر عدد من المليونيريين بالعالم، وذلك في إطار تقريرها السنوي “الثروة العالمية”.

وأجرى خبراء وكالة “كابجيميني” استطلاع لآراء خبراء واخصائيين من مختلف القطاعات، ليحددوا في نهاية المطاف المجالات التي ستضم أكبر عدد من الأشخاص الذين سيزيد دخلهم عن المليون دولار من الآن وحتى العام 2025.

في كل مجال، تقريبا، سيظهر المليونيريون ولكن في مجالات محددة سيزيد عددهم عن أخرى، وفيما يلي 16 مجالا سيضم العدد الأكبر منهم، خلال السنوات القادمة.

1. الخدمات المالية:

تشير نتائج استطلاع الرأي إلى أن قطاع الخدمات المالية سيكون واحدا من القطاعات الثلاثة التي ستضم أكبر عدد من أصحاب الملايين في العالم، حيث أكد 35.7% ممن شملهم الاستطلاع أن الخدمات المالية تعد قطاعا واعدا.

2. الصحة:

يعتقد الخبراء أن صناعة الدواء تعد واحدة من المجالات الواعدة في السنوات العشر القادمة، كون الناس أصبحوا يقلقون على صحتهم بشكل أكبر ويريدون أن يعيشوا حياة أطول.

3. التكنولوجيا:

الحديث، يجري ليس فقط عن شركات كـ “غوغل” أو “فيسبوك”، ولكن أيضا حول شركات صاعدة مثل “أوبر”.

4. الصناعة:

رغم أن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين في العام 2016 هو مصدر قلق للكثير من المحللين والخبراء الاقتصاديين، لكن سكان العالم سيستمرون في شراء مختلف الأشياء، وهذا يعني أنه من الضروري صناعتها أو إنتاجها.

ويثق 22.3% من الخبراء الذين شملهم الاستطلاع أن الصناعة تعد إحدى المجالات الواعدة في العالم، وتطويرها سيؤدي إلى ظهور أصحاب ملايين جدد.

5. الإنشاءات والعقارات:

عدد سكان العالم يرتفع بشكل هائل، وخاصة في الهند والصين، حيث تظهر التوقعات أن عدد سكان كل من هذين البلدين سيصل إلى 1.5 مليار نسمة بحلول العام 2030، لذلك فإن البناء سيكون مجالا مربحا جدا.

6. الاتصالات:

لعدة سنوات، كان كارلوس سليم، رئيس شركة الاتصالات المكسيكية “تلميكس”، أحد أغنى رجال العالم، و20.2% من الخبراء المشمولين في الاستطلاع يؤكدون أن هذا المجال سيضم العديد من الأغنياء في العقد المقبل.

7. التعليم:

مع نمو ثروات الأغنياء، فإن المزيد من الأشخاص في العالم سيسعون للحصول على التعليم، الذي سيعزز من ثرواتهم.

8. الزراعة والتعدين:

يتوقع الخبراء ارتفاع الطلب من الاقتصادات النامية في إفريقيا وآسيا، لذلك فإن 18.9% من الذين شملهم الاستطلاع يقولون إنك إذا كنت تريد أن تصبح غنيا عليك التفكير في أمر هذا القطاع.

9. الفضاء والطيران:

صناعة الطائرات والنقل الجوي لا يزال يعد من القطاعات الأكثر ربحية.

10. الطاقة المتجددة:

ويعتقد العديد من المحللين في جميع أنحاء العالم أن الوقود الأحفوري سيظل يستخدم لبعض الوقت، ولكن في نهاية المطاف سيستعاض عنه بمصادر الطاقة المتجددة.

11. الترفيه والتسلية:

فقط 15.2% من الخبراء الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن لهذا القطاع مستقبلا واعدا، حيث يرجحون أن الأفلام وألعاب الفيديو ستدر أموالا طائلة على أصحابها.

12. تجارة التجزئة والجملة:

يعتمد هذا القطاع بشكل شبه كامل على الإنفاق الاستهلاكي وثقة المستهلك. وفي الوقت الراهن 14% فقط من الخبراء يتوقعون ظهور أصحاب الملايين في قطاع تجارة التجزئة والجملة.

13. النقل (اللوجستيك):

يعتمد قطاع الخدمات اللوجستية على نقل البضائع، واستفاد هذا القطاع من هبوط أسعار النفط في العاميين الماضيين بشكل كبير، ولكن من الصعب التكهن إلى متى ستستمر حالة أسعار النفط المتدنية، لذلك فإن 13.9% من الخبراء يعولون على قطاع النقل.

14. الموارد الطبيعية:

صناعة النفط والغا،ز تمر حاليا بأصعب أوقاتها، حيث انخفضت أسعار الذهب الأسود بأكثر من 60% منذ منتصف العام 2014، لذلك فإن 13.5% فقط من الخبراء يتوقعون ظهور المليونيريين في هذا القطاع.

15. الطاقة الكهربائية:

مع نمو قطاع الطاقات المتجددة، فإن فقط 6% من الخبراء الذين شملهم الاستطلاع يؤمنون بهذا القطاع.

16. الفنادق والمطاعم:

فقط 4% من الخبراء يعتقدون أن هذا القطاع سيكون ضمن القطاعات الثلاثة الأولى، التي ستولّد أصحاب الملايين.

المصدر: “فيستي”

اقرأ أيضا

روسيا و الصين

روسيا والصين تنشئان صندوق مشاريع مشتركا بقيمة مئة مليون دولار

وافق الصندوق الروسي الصيني للاستثمار وشركة توس الصينية القابضة على إنشاء صندوق مشاريع مشترك بقيمة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص