الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / تعرفوا على أسعارها ومواصفاتها.. الكشف عن إنتاج سيارتي شمرا وبالميرا
sensyria - شام سيارات

تعرفوا على أسعارها ومواصفاتها.. الكشف عن إنتاج سيارتي شمرا وبالميرا

دمشق – سينسيريا:

أكد معاون وزير الصناعة نضال فلّوح أن” هناك نماذج جديدة من السيارات تنتج حالياً في شركة سيامكو، حيث استطاعت الشركة حتى الآن تجميع سيارتين، الأولى باسم “بالميرا” وهي كاملة المواصفات بمحرك 1700cc وعلبة سرعة يدوية، والثانية باسم “شمرا” وهي أصغر حجماً وتشبه لحد ما “البيجو206″ وتعتبر شبابية وهي كاملة المواصفات أيضاً بمحرك 1600cc وعلبة سرعة يدوية”.

وأضاف فلّوح أنه” قد يصل سعر الأولى”بالميرا” إلى أكثر من 7 مليون ليرة، بينما يصل سعر الثانية “شمرا” إلى أكثر من 6 مليون ليرة، ونقوم حالياً بدراسة التكاليف لتحديد السعر النهائي”، منوهاً أن كلفة التصنيع لم تتغير عن السابق وهي بين 10و11 ألف دولار، لكن سعر الصرف الذي تغير كثيراً ماأدى لارتفاع أسعار السيارتين”.

وأكد أنه خلال ستة أشهر ستصبح السيارتين بعلبات سرعة أوتوماتيكية، مشيراً إلى أن “الشركة تقوم بدراسة توفير إمكانية التقسيط على دفعات، وسيعلن عن توفر السيارة في وسائل الإعلام وكيفية الحصول عليها، وهناك خطوة قد تثمر عن إنشاء مركز لخدمات مابعد البيع في دمشق وصالة بيع”.

وبين أن” الطاقة الإنتاجية للمعمل تكفي لسد حاجات مؤسسات الدولة والمواطنين، حيث يمكن إنتاج 30سيارة يومياً، لكن العمل حالياً يتم على شكل دفعات بسبب صعوبة الحصول على القطع اللازمة للتصنيع”.

اقرأ أيضا

560-1

يازجي: 2017 سيكون عاما للاستثمار السياحي

بين وزير السياحة بشر يازجي أن مجموعة دعم الريف تعمل لإعداد المقترحات اللازمة لتنمية الري ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص