الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / شام تبدأ بإنتاج سيارات جديدة بجمالية عالية للتصميم وبأسعار قيد الدراسة
sensyria - سيارة شام

شام تبدأ بإنتاج سيارات جديدة بجمالية عالية للتصميم وبأسعار قيد الدراسة

دمشق – سينسيريا:

كشفت المديرة العامة للصناعات الهندسية في “وزارة الصناعة” “إيمان مقدم” وصول الدفعة الأخيرة لقطع سيارات شام إلى ميناء اللاذقية، وأنه تم البدء بعملية التجميع، إضافة إلى البدء بدراسة التكلفة للوصول إلى وضع سعر لها ليصار إلى طرحها في الأسواق في وقت قريب.

مبينة أن الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات “شام” قطاع مشترك تدخل “وزارة الصناعة” بحصة 35 بالمئة منه.

وفي السياق نفسه كشف مصدر مطلع فضل عدم ذكر اسمه أن الدفعة الأخيرة وصلت إلى أرض المعمل، منوهاً بالجمالية العالية للتصميم الجديد لسيارات شام. وبين المصدر أنه تم فعلياً البدء بالإنتاج ومعه بدأت تتبلور تكاليف إنتاج السيارات، إضافة إلى أنه تمت مخاطبة مديرية النقل لمعرفة قيمة ضريبة الرفاهية، ورسم التسجيل حالياً لتتم إضافتها إلى سعر التكلفة على اعتبار أن بيع سيارات شام يتم بعد إضافة قيمة الضريبة ورسم التسجيل، متوقعاً أن يتم الانتهاء من دراسة السعر في الأيام القادمة ليكون جاهزاً صباح الأربعاء القادم.

وأشار المصدر إلى أثر الرسوم الجمركية وأجور النقل المرتفعة وانعكاسها على ارتفاع سعر التكلفة، الشيء الذي سوف يؤدي إلى ارتفاع سعر المبيع.

وعن موعد طرح السيارات في الأسواق بين المصدر أنه يتم العمل على استكمال إجراءات الشهادة الجمركية وشهادة المنشأ ليصار إلى طرح السيارة في الأسواق فور الانتهاء من الإجراءات وتحديد السعر.

اقرأ أيضا

560-1

يازجي: 2017 سيكون عاما للاستثمار السياحي

بين وزير السياحة بشر يازجي أن مجموعة دعم الريف تعمل لإعداد المقترحات اللازمة لتنمية الري ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص