الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / من العالم / قائمة سوداء تنتظر دولا لا تتبادل معلومات ضريبية

قائمة سوداء تنتظر دولا لا تتبادل معلومات ضريبية

سينسيريا:  

من المنتظر إعداد إعداد “قائمة سوداء”
بالدول التي لا تشارك في تبادل المعلومات الضريبية، ومن الممكن اتخاذ “إجراءات عقابية” ضدها وذلك بحسب ما أعلنه نائب وزير المالية الروسي سيرغي ستورتشاك.

وقال ستورتشاك، للصحفيين، على هامش اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين في الصين، الأحد 24 يوليو/تموز: ” قررت مجموعة العشرين أن تتخذ إجراءات ضد الدول التي لا تتعاون مع السلطات القضائية بشأن تبادل المعلومات الضريبية”.

وأضاف نائب الوزير الروسي: “القائمة التي تضمن الدول غير المتعاونة يجب أن تكون جاهزة بحلول قمة مجموعة العشرين المقبلة في يوليو/تموز 2017”.

ووفقا لستورتشاك، فإن قرارا سيتخذ بخصوص فرض عقوبات ضد الدول التي لا تشارك في تبادل المعلومات بين السلطات الضريبية، لا سيما بعد نشر ما أصبح يعرف بـ”وثائق بنما”.

يأتي هذا القرار بعدما بات يعرف بفضيحة “وثائق بنما” التي نشرتها صحيفة ألمانية، في أوائل أبريل/نيسان الماضي، والتي اتهمت عددا من زعماء العالم، والمشاهير بالتورط بالفساد الضريبي.

وعن المعايير التي ستعتمدها مجموعة العشرين، أكد المسؤول الروسي، أنها ثلاثة معايير، الأول: “أن الدولة وقعت أو شاركت بتبادل المعلومات وفقا للطلبات المقدمة” مشيرا  إلى أن هذا الشرط ما زال إلزاميا.

والمعيار الثاني: “أن تكون الدولة ملزمة بالمشاركة في التبادل التلقائي للمعلومات الضريبية دون طلبات مقدمة”.

أما الشرط الثالث: ” على جميع الدول أن تكون نظيفة وليس لديها حالة من عدم التعاون، وعليها أن تنضم إلى اتفاقية منظمة التعاون والتنمية في التبادل التلقائي للمعلومات”.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

صادرات روسيا من القمح تشكل قفزة نوعية خلال النصف الأول من العام الماضي

ارتفعت صادرات القمح الروسي في الفترة ما بين كانون الثاني وتشرين الثاني 2016 بنسبة 8ر25 ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص