الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / التسليف يقرض بـ 5,5 مليارات ليرة ويحقق استقراراً في تعاملاته

التسليف يقرض بـ 5,5 مليارات ليرة ويحقق استقراراً في تعاملاته

خاص – سينسيريا:

حقق مصرف التسليف الشعبي استقراراً ملحوظاً بالإيداعات والشهادات منذ بداية العام وحتى تاريخه، وهو ما أكده مدير عام المصرف الدكتور محمد إبراهيم حمره في تصريح خاص لموقع سينسيريا.

واشار الدكتور حمره إلى أن اجمالي الودائع لدى المصرف حتى 30/ 6/ 2016 سجلت ما يزيد عن 84.7 مليار ليرة، بنسبة تطور مقدارها 1.01% عن الودائع المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 83.6 مليار ليرة سورية.

كما شهدت حصيلة شهادات الاستثمار استقراراً، حيث بلغ حصيلة شهادات الاستثمار لغاية نهاية النصف الأول من العام الجاري، بلغ 64.9 مليار ليرة، على حين بلغت حصيلة شهادات لنفس الفترة من العام الماضي نحو 65.8.

وبلغت سيولة المصرف 73 بالمئة % والتي تعتبر مرتفعة بشكل كبير عن النسبة المحدد من مجلس النقد والتسليف، رغم تراجعها بشكل طفيف بنقص 6% عن النسبة المحققة لنفس الفترة من عام 2015 والتي بلغت 79%، قابلها ارتفاع في توظيفات المصرف للنصف الأول من العام الجاري والتي بلغت 11.5 مليار ليرة سورية مقارنة بتوظيفات المصرف لنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 10.9 مليار ليرة سورية وكشف حمرة أن المصرف منح حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 22218 قرضاً لمحدودي الدخل بقيمة تجاوزت 5.5 مليارات ليرة سورية، بعد أن استأنف المصرف لمنح قروض محدودي الدخل مع نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضا

المركزي : قرار السماح بتسليم الحوالات بالدولار لا يثير مخاوف دولرة المدفوعات

استغرب مدير مفوضية الحكومة لدى المصارف في البنك المركزي مأمون كاتبة من بعض ما يثار ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص