الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية الأول بين البورصات العربية
sensyria - بورصة دمشق (2)

مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية الأول بين البورصات العربية

دمشق – سينسيريا:  

احتل مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية المرتبة الأولى عن النصف الأول من العام الحالي من حيث الأداء بين جميع البورصات العربية.

وجاء في التقرير الربعي الثاني لاتحاد البورصات العربية عن العام 2016 “إن مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية جاء في المرتبة الأولى عن النصف الأول لعام 2016 من حيث الأداء بين جميع البورصات العربية بارتفاع قدره 62ر19 بالمئة”.

وعزا مدير الدراسات والإعلام في السوق أسامة حسن أسباب حصول مؤشر سوق دمشق على المركز الأول إلى الأداء الإيجابي للسوق خلال النصف الأول من العام الحالي حيث ارتفعت معظم الأسهم المدرجة خلال هذه الفترة بشكل عام وخصوصا خلال شهري آذار و نيسان معتبرا أن هذا يعود للأداء الإيجابي والجيد للشركات المدرجة في السوق حسب النتائج التي أفصحت عنها تلك الشركات خلال الربع الأول من العام الحالي الأمر الذي انعكس على حركة تداول أسهمها بارتفاع أسعارها ما انعكس بدوره على المؤشر بارتفاع وقدره 200 نقطة خلال الفترة المذكورة.

وأكد حسن أهمية إقبال المستثمرين على تداول الأسهم المدرجة في السوق وثقتهم بالتداول والاستثمار في السوق “التي يعتبرونها أداة استثمارية آمنة يمكن الاعتماد عليها في الاستثمار المستقبلي”.

وكان مؤشر السوق احتل أيضا المرتبة الأولى من حيث الأداء على مستوى البورصات العربية عن الربع الأول من العام الحالي بنسبة 29ر17 بالمئة.

اقرأ أيضا

gaz

شتاء الطوابير..والمواطن لا يزال يبحث عن معشوقته الزرقاء

سينسيريا ـ خاص: ازدحام وطوابير وسيناريو يتكرر في كل عام على مراكز توزيع اسطوانات الغاز ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص