الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / الاقتصاد تبحث مشكلات المستثمرين في المناطق الحرة وتعليمات جديدة مرتقبة للاستيراد
sensyria - وزارة الاقتصاد والتجارة

الاقتصاد تبحث مشكلات المستثمرين في المناطق الحرة وتعليمات جديدة مرتقبة للاستيراد

خاص – سينسيريا:

في أول اجتماع معلن له، بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة مع اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة القضايا والهموم والمشكلات التي يعاني منها المستثمرون في المناطق الحرة ومقترحاتهم لتطوير العمل فيها، في حين أكدت مصادر في أوساط التجار المستوردين أن الدكتور ميالة يحضر لتعليمات جديدة فيما يخص الاستيراد.

وقدم الدكتور ميالة شرحاً عن التصورات المقبلة لعمل المناطق الحرة وآليات تطويره لتكون مناطق اقتصادية صناعية حقيقية جاذبة للاستثمارات القادرة على خلق قيمة مضافة مؤكدا اهتمام الحكومة بتسهيل نشاط قطاع الأعمال السوري والتعاون معه يداً بيد على مبدأ التشاركية الحقيقية في التفكير والقرار والعمل وتشجيع الاستثمارات الصناعية في المناطق الحرة.

وخلص الاجتماع إلى تحديد آليات تطبيق هذه التصورات مع دور كل الأطراف فيها ومتابعة جميع النتائج والمقترحات للوصول إلى هذه الأهداف الاقتصادية المرجوة من المناطق الحرة السورية.

وفي سياق آخر أكدت مصادر التجار المستوردين دائمي التعامل مع وزارة الاقتصاد وخاصة مديرية التجارة الخارجية لدى الوزارة أن هناك تعليمات جديدة قريبة الصدور ستنظم عمليات الاستيراد، لافتة إلى أن اجتماع من أجل هذا الخصوص عقد في وقت سابق.

وأشارت المصادر إلى أن التعليمات الجديدة من شأنها تنظيم الاستيراد وضبط الإجراءات الخاصة بالحصول على الإجازات، مع تأكيدها بأن تلك التعليمات جاءت بعد اطلاع وزير الاقتصاد الدكتور ميالة على آلية العمل في ملف التجارة الخارجية ورغبته بتطوير الأداء في  هذا الملف.

اقرأ أيضا

داماروز

السياحة تدير فنادقها…

سينسيريا | خاص في ظل ظروف الأزمة و الحصار الاقتصادي الظالم اضطرت وزارة السياحة في ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص