الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / تقانة / خربوطلي زار «سلمية» واتخذ إجراءات لحل أزمتي الكهرباء والماء
sensyria - خربوطلي

خربوطلي زار «سلمية» واتخذ إجراءات لحل أزمتي الكهرباء والماء

خاص – سينسيريا:

جولة ميدانية لوزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي بعيداً عن الأضواء الإعلامية قام بها أمس الأول إلى مدينة السلمية في محافظة حماة، للاطلاع على مشاكل المواطنين ومعالجتها .

وقد اجتمع السيد الوزير بالفعاليات الحزبية والشعبية واﻷهلية في المركز الثقافي لمدينة السلمية وقدم شرحاً عن الواقع الكهربائي في ظل الحرب الكونية الظالمة على سوريا والتحديات الكبيرة التي يواجهها قطاع الكهرباء والخطط الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة للحفاظ على المنظومة الكهربائية بالتنسيق مع المعنين في الحكومة .

والتقى الوزير المواطنين واستمع لهمومهم ومشاكلهم المتعلقة بواقع الكهرباء والواقع الخدمي في المدينة، ولمعالجة أزمة المياه التي تمر بها السلمية ، وجه الوزير بتأمين التغذية الكهربائية على مدار الساعة لمحطة القنطرة التي توجد فيها محطات ضخ مياه الشرب إلى المدينة والقرى الواقعة على مسارها، ويأتي هذا الحل كحل إسعافي لمعالجة الأزمة التي وصل بها المطاف إلى معاناة شديدة للإخوة المواطنين .

كما وجه خربوطلي بزيادة حصة محافظة حماة إلى 160 ميغا عوضا عن 120 ميغا لتصبح ساعات التقنين بمعدل ساعتين تغذية مقابل 4 ساعات قطع ، ووعد بالتحسن حال تحسنت واردات الوقود لمحطات التوليد .

وأكد الوزير أن الحكومة وافقت على إعادة تلبية حاجة الآبار الزراعية المرخصة بالكهرباء دعما للقطاع الزراعي وتشجيعا للاخوة المزارعين، وأما فيما يخص بعض المطالب الفنية المتعلقة بالشبكة الكهربائية المقدمة من الأهالي تمت الاستجابة الفورية لها.

اقرأ أيضا

sensyria - نفط

عشرة ملايين برميل نفط إنتاج سورية منذ بداية العام …

بلغ إنتاج النفط الخام 9.8 ملايين برميل منذ بداية العام الجاري (2016) وحتى نهاية شهر ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص