الشريط الاقتصادي
الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / إعادة إعمار / غداً انطلاق فعاليات مهرجان الوادي والقلعة 2016

غداً انطلاق فعاليات مهرجان الوادي والقلعة 2016

حمص – سينسيريا:

تنطلق يوم غد فعاليات مهرجان الوادي

والقلعة 2016 في محافظة حمص، الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة حمص في وادي النضارى.

وتتضمن فعاليات المهرجان السياحي الذي يستمر أربعة ايام عدة انشطة ثقافية ورياضية وترفيهية ومسابقات والعابا شعبية ومائية ومعارض للفن التشكيلي والتصوير الضوئي وللصناعات اليدوية وامسيات شعرية وحفلات فنية وموسيقية وعروضا سينمائية ومسرحية متنوعة. وتقام هذه الفعاليات في قرى الحواش والمزينة وعين العجوز والمشتاية ومرمريتا والناصرة وتنورين ومشتى عازار والقلاطية وعمار الحصن .

وتشمل فعاليات اليوم الاول فعالية تراث الضيعة في كنيسة المنتابية يليها انطلاق حفل الافتتاح الساعة السابعة مساءً في قلعة الحصن ويتضمن حفل فني للفنانة حلا نقرور وعرض لفرقة جلنار وتكريم الداعمين والفنانين المشاركين في المهرجان.

وأكد المهندس حسين وسوف مدير سياحة حمص أن المهرجان يضم فعاليات تراثية وريفية تهدف إلى الإضاءة على مواقع السياحة الريفية وتهديف إلى تنشيط السياحة الداخلية و إلى عودة الحياة السياحية إلى المنطقة ولاسيما الأخوة المغتربين لربطهم بالوطن وذلك عبر الفعاليات والأنشطة التي ستقام في أيام المهرجان في مختلف المواقع السياحية.

وأشار وسوف أنه مع عودة الكثير من المنشآت السياحية للعمل كان لابد من عودة المهرجان وهذه هي الدورة الثالثة بعد إقامته في عامي 2014 و2015 للترويج للمنشآت السياحية وللوادي الذي يعتبر منطقة جذب سياحي هام يحوي العديد من المواقع السياحية التراثية والدينية.

اقرأ أيضا

أصحاب “الخوذ الصفراء” يكسرون العقوبات الاقتصادية ويتحدَّون المستحيل 20 مهندساً وعامل كهرباء يبعثون الحياة في شرايين محطة توليد بانياس

(ما إن سمعت هدير المحركات في المحطة حتى دمعت عيني).. بهذه الجملة بدأ المهندس رافع ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص